الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد الأحماض الأمينية لكمال الأجسام

مكملات الأحماض الأمينية هي من أكثر المكملات الغذائية المفضلة للاعبي كمال الأجسام، ولاعبي كمال الأجسام غالباً ما يلتزمون بثلاث مكملات غذائية وهي:  مصل اللبن، ومسحوق BCAA ، والأحماض الأمينية، فما فوائد الأحماض الأمينية للاعب كمال الآجسام؟ 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إذا قرأت الملصق الموجود على عبوات المكملات الغذائية الثلاث (ال بي سي ايه ايه و الواي بروتي والأمينو)  ستجدها تحتوي جميعها على أحماض أمينية، فما الذي يجعل الأحماض الأمينية أن تكون القاعدة الأساسية لمكملات كمال الأجسام؟

من المعروف أن الأحماض الأمينية تساعد في كبح وجع العضلات، وإصلاح تلف العضلات عند الإفراط في التدريبات أو في حالة الإصابة، وكما أنها أنها تعزز الزيادة في كتلة العضلات وكذلك تساعد في الحد من تخزين الدهون. من المعروف أن بعض أنواع الأحماض الأمينية تخلص الجسم من الدهون، كما أنها تستخدم لتحقيق استشفاء أسرع وتنشيط العضلات بعد التمارين الثقيل.

الآن أصبحنا نعرف لماذا الأحماض ضرورية للغاية في لعبة كمال الأجسام وكيف يمكن لها أن تغير من طريقة تمرينك بشكل كبير وملحوظ.  الآن إليك أهم مكملات الأحماض الأمينية الموجودة في الأسواق مع فوائدها.

ال بي سي اي اي BCAA 

مكملات BCAA هي عبارة عن مجموعة من ثلاثة أحماض أمينية وهم ليوسين وايزو ليوسين  والفالين، وهي مفيدة للغاية من أجل لاعبي كمال الأجسام كما أنها تعتبر من أكثر المكملات الغذائية إنتشاراً في عالم كمال الأجسام، ويقول أخصائيين التغذية أن إستخدام مكملات  BCAAs قد تساعدك على تحقيق أفضل النتائج من التمرين. 

  •  الليوسين: يساعد على الإصلاح السريع للألياف العضلية والهيكلية وإعادة بنائها 
  • الأيزوليوسين: يعزز من الإستشفاء العضلي وإعادة بناء ألياف العضلات وكذلك يحسن من تخليق البروتين العضلي
  • الفالين: يساعد في نمو أنسجة العضلات بشكل سريع وكما أن مكملات  BCAA معروفة على نطاق واسع أنها تحافظ على مستويات النيتروجين داخل العضلات.

الجلوتامين 

من المعروف أن الجلوتامين يزيل النيتروجين الزائد من الجسم عن طريق تشكيل حمض الجلوتاميك، ويوفر مصدر طاقة بديل في غياب الجلوكوز وبالتالي فإنه يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات كما أنه يقلل من الرغبة القوية في تناول الطعام وبالتالي فإن مكملات الجلوتامين هي من بين أفضل المكملات الغذائية التي يمكنك تناولها إذا كنت تتبع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية.

بيتا ألانين

مكملات البيتا ألانين تحسن الأداء الرياضي والقدرة على ممارسة الرياضة وأيضا فإنه تساعد في بناء كتلة العضلات القوية وبالتالي فإن مكمل بيتا ألانين تعتبر من الخيارات العملية في لعبة كمال الأجسام.

الأرجينين

مكملات الأرجينين واحدة من مكملات الأحماض الأمينية الأكثر شعبية في مجال كمال الأجسام، حيث ان للأرجينين الكثير من الفوائد في عالم كمال الأجسام فهي تلعب دوراً أساساً في التحكم في الوزن عن طريق الحد من تخزين الدهون وتشجيع بناء كتلة العضلات وذلك عن طريق زيادة ضخ الدم داخل الأوردة والعضلات وبالتالي تصل المغذيات بشكل أكبر لألياف العضلات.

السيستين

مكملات السيستين مفيدة في استقلاب إنزيم A  وفيتامين B وحمض الليبويك، وكما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم في حالة الضرر الناجم عن المكملات الغذائية الأخرى أي أنه يساعدك في التخلص من أضرار المكملات الأخرى إذا كانت مضرة لجسمك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area