الولايات المتحدة الأمريكية

الكلوميد Clomid لكمال الأجسام وتحسين مستويات التستيرون

يستخدم الكلوميد في مجال كمال الأجسام لما له من مزايا صحية لا مثيل لها، وهو مفيد جداً للاعبي كمال الأجسام في تحسين مستويات التيستوستيرون.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

للكلوميد نتيجة فعالة جداً عندما يتعلق الأمر بالعقم عند النساء، وقد تم إستخدامه على نطاق واسع في عالم الطب لعلاج العديد من مشاكل العقم عند النساء ومازال يستخدم إلى الأن لهذا الغرض، لكن ما علاقته بتحسين مستوى هرمون التستيرون وكمال الأجسام، هذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال بالإضافة إلى الجرعات المناسبة وطريقة الإستعمال.

كيف يعمل الكلوميد Clomid؟

يعمل الكلوميد عن طريق تثبيط هرمون الإنوثة الإستروجين، حيث يقوم بتعطيل مستقبلات الإستروجين وبالتالي منع آثار الهرمون، ويعيد إنتاج هرمون التيستوستيرون إلى الحد الطبيعي له ويستخدم غالباً في نهاية برامج الهرمونات والستيرويدات حتى يعيد إنتاج التيستوستيرون كما كان.

لذا يمكن أن نقول أن الكلوميد هو ستيرويد رائع للذين يتطلعون إلى جني فوائد أكثر بعد دورة الهرمونات أو الستيرويدات إلى جانب كونه علاج مفيد في حالات العقم عند النساء وكذلك زيادة الحيوانات المنوية عند الرجال.

وعلى الرغم من عدم وجود علاقة مباشرة بين الكلوميد وكمال الأجسام فإن هناك علاقة غير مباشرة بين الإثنين، والكلوميد أيضاً يساعد في فقدان الوزن.

ماذا تفعل عند تناول الكلوميد؟

جنباً إلى جنب مع تناول الكلوميد لكمال الأجسام فمن الجيد إتباع حمية غذائية صحية ونظام غذائي متوازن والقيام بالتمارين بصورة منتظمة، وبما أن لاعبي كمال الأجسام لديهم كميات تيستوستيرون جيدة في أجسادهم فبالتأكيد سوف يكون الدواء فعال أكثر معهم، ومن الأفضل قبل تناول الكلوميد إستشارة الطبيب حتى يحدد لك الجرعة المناسبة لحالتك لتناوله وإذا كان من الجيد لك تناوله أم لا.

ما هي جرعة الكلوميد؟

يستخدم الكلوميد Clomid بجرعة 150مليغرام في اليوم لمدة إسبوعين على الأقل وفي حين أن 150مليغرام في اليوم جرعة فعالة جداً إلا أن هناك بعض الأشخاص سوف يحتاجون كميات أكبر.

الجرعة الصحيحة في دورة الكلوميد

بعض الرياضين الذين يتناول الهرمونات والستيرويدات يتناولون الكلوميد للتخلص من آثارها والتخلص من التثدي الذي يحدث بسبب إرتباط هرمون الإستروجين بالمستقبلات، وإليك دورة لإستخدام الكلوميد ويكفي إستخدام الكلوميد لمدة 4-5 أسابيع وكما قلنا فإن 150 مليغرام جرعة جيدة في البداية وبعد ذلك تقلل الجرعة بالتدريج وإليك الدورة الأتية لتناول الكلوميد لمدة 5 أسابيع:

الأسبوع الأول: 150مليغرام يوميًا

الأسبوع الثاني : 150مليغرام يوميا

الأسبوع الثالث : 100مليغرام في اليوم

الأسبوع الرابع: 100مليغرام يوميا

الأسبوع الخامس: 50مليغرام في اليوم

يمكن أضافة إسبوع إضافي بمعدل 50مليغرام يومياً إذا لزم الأمر.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area