flag الولايات المتحدة الأمريكية

اهم المعلومات عن هرمون الدينابول الفوائد والاضرار

هناك الكثير من الأسباب للبحث عن الدينابول قد تكون لاعب كمال أجسام محترف وتريد أن تُعزز كتلتك العضلية في وقت قصير، وأياً كان السبب فإنك قد تكون سمعت عن قوة ستيرويد الدينابول في بناء العضلات وتسريع عمليات الاستشفاء وتحتاج لبعض المعلومات عنه.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو الدينابول ولماذا إشتهر؟

الدينابول هو الإسم التجاري ميثاندروستينولون الذي ينتمي إلى عائلة المنشطات C17 وهو الستيرويد الذكوري البنائي والذي يمكنه تحسين أدائك في التدريب في أقل وقت ممكن، والسبب في شهرة الدينابول هي أنه يتم تناوله عن طريق الفم وسريع المفعول.

ما هي فوائد الدينابول؟

هرمونات الذكورة في جسمك تعمل على زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء وذلك له دور كبير جداً في تعزيز عمليات الأيض وتحسين إنتاج البروتين داخل العضلات، وبالإضافة إلى هذا فإن أكبر الفوائد هي الاحتفاظ بالنيتروجين داخل العضلات وتعزيز حرق الدهون من أجل إمدادك بالطاقة وتعزيز الكفاءة التدريبية والتقليل من التعب أثناء التمرين.

مما يعني أن الدينابول له القدرة على تحويل جسمك بالكامل لأن قوة تمرينك سوف تتغير وأيضاً فترات الإستشفاء ستصبح أقل مما يعني الحصول على عضلات قوية وضخمة بشكل أسرع.

والسبب في انتشار الدينابول هو أن نتائجة سريعة جداً وواضحة وقليل الضرر مقارنتاً بباقي أنواع الستيرويد، ومع ذلك فإن تناول الدينابول له آثار سلبية تفوق تلك الفوائد بمراحل. 

كيف أستخدم الدينابول؟

جرعة الدينابول تتراوح  بين 30-50 ملغ يومياً وغالبية الرياضيين المحترفين يستخدمون الدينابول بجرعة 80 ملغ يومياً ولكنها للأسف جرعة كبيرة جداً، ويستمر مفعول الدينابول حوالي 3-5 ساعات وذلك يجعل الاستخدام الأمثل للدينابول بتقسيم الجرعة اليومية على عدة مرات خلال اليوم ليدوم المفعول معك طوال اليوم.

وللحصول على أفضل النتائج يجب أن لا يتجاوز استخدامك الدينابول 4 أسابيع متواصلة.

ما هي الآثار الجانبية للدينابول؟

الحقيقة المحزنة أنه رغم كل هذه الفوائد العظيمة ألا إن للدينابول العديد من الأضرار التي قد تدفعك للإستغناء تماماً عنه، وقد تم حظر الدينابول والعديد من العقارات الأخرى التي تحتوي على ميثاندروستينولون من قبل  FDA للاستخدام الغير طبي وإذا استخدمت الدينابول لفترات طويلة فقد يكون له آثار سلبية خطيرة مثل:

  • التثدي
  • تغيير نبرة الصوت
  • مشاكل في الكلى والكبد
  • حب الشباب
  • زيادة المياه في الجسم
  • نمو الشعر بكثافة
  • مشاكل القلب والأوعية الدموية
  • تخفيض مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعي 
  • الأرق

ماذا تعتقد هل فعلاً استخدامك للدينابول والذي سوف يظهر مفعوله لفترة قليلة تستحق أن تدمر صحتك من أجله وتعرض حياتك لهذه المخاطر، وللأسف غالبية المنشطات لها مشاكل كبيرة جداً على صحة الجسم الداخلية فلا تنظر للحجم العضلي الذي لن يدوم لك إذا تدهورت حالتك الصحية.

والمشاكل لا تتوقف عند هذا الحد، المنشطات بشكل عام غير مسموحة قانونياً مما يجعل الحصول عليها صعب وقد تكون مكلفة بشكل كبير.

*** نحن لا ننصح ابدا استخدام الهرمونات ولا نقدم المشورة فيها، المقال هذا للغايات التثقيفية فقط، دائما استشر الطبيب المختص ان كان غايتك من استخدامه لحلات مرضية معين.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area