الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

بروتين نيترو تك Nitro-tech Protein

يعد النيترو تك Nitro-tech عبارة عن مسحوق بروتيني، يتم إنتاجه من قبل شركة MuscleTech ، وهي شركة تقوم بإنتاج العديد من المنتجات الغذائية الرياضية، فما ميزة هذا البروتين؟  وكيف يتم استخدامه؟ وهل له آثار جانبية؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إنَّ نيترو تك  Nitro-tech مكمل غذائي جيد ومناسب لمن يريد بناء عضلاته، حيث يحتوي على 25 غ بروتين في الحصَّة الواحدة منه، أي نصف حاجتك اليومية الواجب تناولها من البروتين.

يزوِّد البروتين جسمك بالأحماض الأمينية والتي تعد أساس بناء العضلات والأنسجة الأخرى في الجسم، ولكن إذا كان لديك مشاكل في الكبد أو الكليتين فإنَّ استخدام هذا المكمل غير مناسب، لأن تناول كميات كبيرة من البروتين قد يزيد من هذه المشاكل.

مكونات بروتين النيترو تك  Nitro-tech

يحتوي مكمل نيترو تك  Nitro-tech على "الواي" بروتين أو مصل اللبن، وهو بروتين سريع الامتصاص في الجسم، ويساعد في استعادة العضلات لنشاطها بسرعة بعد القيام بالتمارين الرياضية المجهدة، كما أنه يعدُّ مناسباً لخسارة الوزن، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنَّ استهلاك 18غ من "الواي" بروتين قبل إجراء التمارين الرياضية يزيد كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بعد التمرين.

أمَّا محتوى مكمل نيترو تك  Nitro-tech من الكربوهيدرات فهو منخفض جداً، حوالي 3غ في كل حصة فقط، وهذا يجعل المكمل مناسباً لمن يتبع الحميات منخفضة الكربوهيدرات، ولكن بشكل عام يحتاج الرياضيون إلى الكربوهيدرات لتخزينها بشكل غليكوجين في العضلات كمصدر للطاقة لاحقاً.

وبالنسبة للدهون، فإنَّ مكمل نيترو تك  Nitro-tech منخفض الدهون أيضاً، مما يجعله ملائماً لمن يتبع الحميات منخفضة الدهون، كما تشير الدراسات إلى أنَّ البروتين منخفض الدهون أفضل لإصلاح العضلات واستعادة نشاطها بعد التمرين المجهد، بسبب أنَّ وجود الدهون بكمية كبيرة عادةً يمكن أن يبطئ امتصاص البروتين وغيره من المغذيات.

المحتوى من السعرات الحرارية

إذا أردتَ خسارة الوزن، فيمكن أن يكون مكمل نيترو تك  Nitro-tech خياراً جيداً، لأنّه في الحصة الواحدة منه تحتوي فقط على 130 سعرة حرارية، أي فقط حوالي 6.5% من كمية السعرات الحرارية (2000 كالوري) المقترحة يومياً.

يمكن حرق السعرات الحرارية (130 كالوري) الموجودة في هذا المكمل خلال 36 دقيقة من تمارين رفع الأثقال، أو خلال 13 دقيقة من القفز والركض السريع، أما بالنسبة لاكتساب الوزن فإنَّ مكمل نيترو تك  Nitro-tech لا يساعد في ذلك.

يتوافر مكمل نيترو تك  Nitro-tech في سبع نكهات مختلفة، وقد يضاف له مكونات أخرى مثل الكرياتين أو مسحوق الكاكاو والأحماض الأمينية، بالإضافة لِمكونه الأساسي بروتين "مصل اللبن" والذي يحتوي على سكر اللاكتوز ، وهذا السكر لا يستطيع بعض الأشخاص هضمه لأن جسمهم لا يتحمل اللاكتوز وبالتالي قد يسبب نفخة وغازات بعد حوالي نصف ساعة إلى ساعتين من تناوله عند هؤلاء الأشخاص.

الآثار الجانبية ل  بروتين نيترو تك  Nitro-tech Protein

بالإضافة للنفخة والغازات عند مرضى عدم تحمل اللاكتوز، فقد يسبب ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائه على الكرياتين، كما قد يؤدي للإصابات في الكلية  بسبب نسبة البروتين المرتفعة لذا يحذر تناوله لمرضى الفشل الكلوي، وكذلك لمرضى الفشل الكبدي.

قد يسبب هذا المكمل أيضاً الشعور بالغثيان، بسبب أنّضه قد يحتوي على بروتين ليستين الصويا، ومن آثاره الأقل حدوثاً الإصابة بتفاعلات تحسسية تشمل طفح جلدي و انتفاخ الوجه أو اللسان وصعوبة في التنفس.

وهكذا نرى أنَّ مكمل نيترو تك  Nitro-tech يمكن أن يكون فعّالاً خلال التمارين الرياضية، ولكن لا يصلح تناوله للجميع، ولا بدَّ من استشارة الطبيب بشكل عام قبل البدء بتناول أي مكمل غذائي.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area