الولايات المتحدة الأمريكية

كمال الأجسام للمراهقين

من خلال هذا المقال سوف نساعدك على كيفية رفع الأثقال بعد سن البلوغ، والتركيز علىالأوزان الخفيفة إلى جانب الإهتمام بتناول الطعام الصحي لبناء الجسم بشكل سليم وغيرها من الإرشادات التي تشكل فارقا لدى المراهقين.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

يتعرض الجسم خلال مرحلة المراهقة للكثير من التغيرات الهرمونية والفيزيائية بالنسبة للأنثى والذكر على حد سواء لذلك فإن كمال الأجسام في فترة المراهقة من الأمور الضرورية للغاية في بناء الجسم ولكن يجب ممارسته بطريقة سليمة لتجنب أي مشاكل صحية.

رفع الأثقال بعد سن البلوغ

المراهقون يُمكنهم البدء في بناء عضلات بمجرد الوصول إلى سن البلوغ للحفاظ على الكتلة العضلية والسعي لبناءها منذ مرحلة البلوغ حيث يُزيد كمال الأجسام من الكتلة العضلية وزيادة عمليات الأيض.

ما هو الوقت الأمثل للبدء في ممارسة كمال الأجسام؟ بداية من عمر 14 عام يُمكن للذكور والإناث ممارسة هذه الرياضة، ومن علامات البلوغ التي تظهر على الأطفال في سن المراهقة: حب الشباب، ونمو شعر الجسم (ذكور)، وتطور الثدي للإناث وحدوث اتساع للكتفين ونمو الصدر (الإناث).

التمرين بالأوزان الخفيفة

من النصائح التي نقدمها لكم وهي ضرورية للغاية في بناء جسم المراهقين عدم اللجوء إلى رفع الأوزان الثقيلة حيث يُفضل استخدام أوزان خفيفة مع زيادة التكرارات كما يجب تطبيق الوضعية السليمة في أداء التمارين للاستفادة من التمارين قدر الإمكان.

كذلك فإن الأداء الذهني في أداء التمارين الرياضية يُساعد في زيادة الكتلة العضلية بشكل سليم، وضع في الحسبان دائما أن التوتر والشعور بالخجل يؤثر على الأداء الحركي للجسم ويضيع فائدة التمرين.

الوضعية الصحيحة لكل تمرين

حافظ دائما على الطريقة الصحيحة لأداء كل تمرين. هل لاحظت من قبل عدم حدوث تغير في شكل جسم أحدهم على الرغم من الاستمرار في ممارسة كمال الاجسام لفترة زمنية الطويلة؟ أحد أبرز الأسباب تتمثل في أداء التمارين ومن ثم لا يتأثر الجسم بالإيجاب.

الأطعمة والمشروبات

التمارين الرياضية المختلفة في صالة الألعاب الرياضية ليست الحل الأمثل لبناء الكتلة العضلية للجسم لأن الأطعمة والمشروبات الصحية تساعد في بناء العضلات بعد هدمها أثناء التمارين، وكلما كانت الوجبات صحية وتحتوي على العناصر الضرورية يتأثر الجسم ويساعدك في بناء كتلة عضلية.

من أبرز الأطعمة والمشروبات الصحية للجسم: الدجاح، والديك الرومي، والمكسرات، والأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية، وزبدة الفول السوداني، والفواكه والخضروات.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area