×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

المكملات الغذائية

4 فوائد لا تعرفها عن البروتين البودرة للجسم

ما هي فوائد البروتين البودرة للجسم وهل يستحق الشراء أو من الممكن تناول الطعام بدلا من استخدام مكملات البروتين البودرة؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

فوائد البروتين البودرة للجسم

البروتين البودرة هو نوع من البروتين يتم تصنيعه من خلال عدة مصادر مختلفة أهمها وأكثرها استخداما هو الحليب، يتم عزل الحليب لتصنيع البروتين البودرة ليكون لدينا مكمل البروتين المعروف.

على الرغم من أنه لا يوجد فرق كبير بين بروتين الطعام والبروتين البودرة الأ أنه هناك مجموعة من الفوائد التي تجعلك تستخدم البروتين البودرة في نظامك الغذائي.

1-سهل وسريع الاستخدام

من أهم فوائد البروتين البودرة للجسم هو سرعة وسهولة الاستخدام، لتناول وجبة تحتوي على بروتين تحتاج إلى وقت لتحضير الوجبة ووقت لتناول الوجبة، على عكس البروتين البودرة في ثواني تقوم بإضافة جرعة إلى كمية ماء وشربه على الفور.

لذلك تعتبر فوائد البروتين البودرة هي توفير الوقت لمن لا يملك وقت بسبب انشغال العمل وتناول وجبة سريعة في أي مكان غنية بكمية كبيرة من البروتين الضروري لبناء العضلات.

2-أفضل بروتين لبناء العضلات

يحتوي البروتين البودرة على أفضل أنواع البروتين اللازم لبناء العضلات، بروتين مصل الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من الحمض الأميني اللوسين وهو الحمض الأكثر تأثيرا على عملية تخليق البروتين العضلي وبالتالي عند استخدام البروتين البودرة تضمن اكتساب أكبر كتلة عضلية ممكنة.

3-ضروري لعلاج النحافة وزيادة الوزن

من أهم المكملات الغذائية التي من المهم استخدامها في نظامك لعلاج النحافة وزيادة الوزن هي مكملات البروتين، فوائد البروتين البودرة لزيادة الوزن هي أنه يساعدك في تحصيل حاجتك من البروتين بسهولة بدون عناء تناول كمية كبيرة من الطعام.

في الطبيعي يكون لدى مصابي النحافة مشكلة في الشهية، لذلك البروتين البودرة يساعد كونه يمتاز بسرعة التحضير والاستخدام في تناول الوجبة دون أي عناء، كما أن هناك مكملات تكون مدعومة بنسبة من الكربوهيدرات وهي مكملات الجينر المخصصة لعلاج النحافة وتكون عالية السعرات الحرارية.

4-يساعد في حرق الدهون والتنشيف

من أهم فوائد البروتين البودرة للجسم ليس فقط لعلاج النحافة بل ويساعد في خسارة الوزن في حالة كنت تلتزم بخطة تنشيف، هناك أنواع من مكملات البروتين البودرة التي تحتوي على بروتين صافي بدون سكر أو كربوهيدرات، لذلك تمدك بكمية كبيرة من البروتين دون أي سعرات حرارية إضافية وتساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع.

الاحتياج اليومي من البروتين البودرة للجسم

لكي تحصل على فوائد البروتين البودرة للجسم يجب أن تقوم باستخدامه بشكل صحيح وبالنسبة الطبيعية بدون أي مبالغة، يتم استخدام مكملات البروتين البودرة بناء على حاجتك اليومية بعد خصم النسبة التي تتناولها من الطعام لتعويضها من مكمل البروتين.

يمكنك أن تحسب ما تحتاجه يوميا من البروتين البودرة من خلال استخدام الحاسبة التالية لحساب البروتين:

حاسبة البروتين
 

كيف تحصل على أفضل مكمل بروتين للجسم أصلي 100%

هناك عدة أنواع من مكملات البروتين البودرة ولذلك ستواجه حيرة كبيرة، كما أن هناك نسبة كبيرة من هذه الأنواع غير أصلية، لتجنب أي مشكلة مع هذه المنتجات ننصحك باستخدام مكمل البروتين الأصلي وهو الأفضل على الإطلاق من خلال الضغط على: شراء الآن

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة