×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
الصحة

7 فواكه مفيدة لعسر الهضم

أفضل فواكه سحرية مفيدة للتخلص من مشاكل عسر الهضم، تمتاز هذه الفواكه بسرعة مفعولها إضافة إلى طعمها اللذيذ هي حل بسيط لكي تتخلص من عسر الهضم بسرعة.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

عملية الهضم من العمليات الحيوية الهامة والتي إن لم تكن تعمل بشكل جيد سوف تسبب عدد كبير من المشاكل مثل عسر الهضم والانتفاخ وحرقة المعدة، لحسن الحظ هناك مجموعة فواكه مفيدة لعسر الهضم ولذيذة وصحية والتي بإضافتها إلى نظامك الغذائية سوف تتحسن عملية الهضم لديك بشكل كبير وسوف تتخلص من مشكلة عسر الهضم بشكل نهائي.

الكيوي

الكيوي من أفضل أنواع الفواكه المفيدة لعسر الهضم وتخفف من أي مشاكل مرتبطة بأمراض القولون، يحتوي الكيوي على مواد وأنزيمات تساعد على هضم البروتينات بشكل أفضل، كما أن الكيوي من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية ويوفر نسبة كبيرة من احتياجك اليومي من الألياف.

المشمش

من أهم الفواكه على قائمة أفضل فواكه مفيدة لعسر الهضم والتي يمكن إضافتها إلى نظامك لتحسين عملية الهضم، المشمش من الفواكه اللذيذة وهو مصدر غني بفيتامين سي والذي يعتبر من الأطعمة التي تزيد من صحة الجهاز المناعي بشكل كبير، يحتوي المشمش على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تحسن من عملية الهضم وتقاوم عسر الهضم ومشاكل الأمساك والتي دائما ما تصاحب أي نظام غذائي خصوصا للتخسيس نظرا لافتقاره للأطعمة الغنية بالألياف، ولكن يجب تناول المشمش الطازج والابتعاد عن المشمش المجفف نظرا لانخفاض قيمته مقارنة بالمشمش الطازج إضافة إلى احتوائه على عدد كبير من السعرات الحرارية.

الجوافة

الجوافة من الفواكه الشتوية اللذيذة، من المعروف أن الجوافة من أفضل الفواكه لمحاربة الأمراض والانفلونزا نظرا لأنها مصدر غني بفيتامين سي وهو الداعم الأول للجهاز المناعي، كما أن الجوافة أيضا قليلة السعرات الحرارية وغنية بالألياف مما يجعلها فاكهة مفيدة وصحية في نظامك لتحسين عملية الهضم بشكل مثالي.

الموز

من أفضل أنواع الفاكهة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك، بجانب أنه من أهم الفواكه المفيدة لعسر الهضم إلى أنه من الفواكه الهامة للرياضيين بشكل عام، يمد الموز الجسم بالطاقة كما يساعد على الاستشفاء العضلي لاحتوائه على البوتاسيوم، يحتوي الموز على مواد هامة جدا لمحاربة أنواع ضارة من البكتيريا والتي تسبب أعراض مثل قرحة المعدة.

التفاح

التفاح من أفضل الفواكه التي دائما ما ينصح الأطباء بتناولها في أي حمية غذائية، التفاح له فوائد عديدة للجسم والصحة بشكل عام، يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الماء والألياف، يحتوي التفاح على نوع من الألياف يسمى البكتين وهناك دراسات عديدة تم إجرائها على هذا النوع من الألياف وأثبتت فاعليته في علاج مشاكل المعدة وخصوصا عسر الهضم، كما أن التفاح يساهم أيضا في تخليص الجسم من السموم والتحكم في مستويات الكوليسترول الضار ldl، أثبتت بعض الأبحاث أن التفاح يستطيع خفض الكوليسترول الضار بشكل مثالي، من المعروف أنه كلما أرتفع الكوليسترول الضار في الجسم زادت الفرصة للإصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين والضغط والسكري.

الأفوكادو

من أفضل الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها في نظامك الغذائي كونها أحد أهم مصادر الدهون الصحية المفيدة للجسم بجانب كونه من الفواكه المفيدة لعسر الهضم، مع احتياج الجسم للبروتين يحتاج أيضا إلى تناول الدهون الصحية والتي لها دور في تحسين عملية الهضم وإنتاج الهورمونات، كما أن هناك مجموعة من الفيتامينات لا تذوب إلا في حيز من الدهون مثل فيتامين د، يحتوي الأفوكادو أيضا على كمية كبيرة من الألياف مما يجعله مقاوم لعسر الهضم والإمساك.

الشمام

من أكثر الفواكه الاستوائية التي تحتوي على كمية من الألياف والماء، بجانب طعمه اللذيذ يحتوي الشمام على مجموعة من المواد الهضمية والتي تحارب أعراض مثل الأنتفاخ وحرقة المعدة والإمساك، كما يحتوي الشمام أيضا على فيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة