×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

أفضل طريقة للتخلص من الكرش نهائيًا

دهون الكرش من الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، فما هي أفضل طريقة للتخلص من الكرش نهائيا بشكل سريع؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

أفضل طريقة للتخلص من الكرش نهائيا

من المؤكد أنك قمت بالبحث عن العديد من الطرق للتخلص من دهون الكرش المزعجة ووجدت عدد كبير من المقترحات، سواء عن طريق استخدام المكملات أو الأدوية لحرق الدهون، أو حتى عن طريق استخدام المشروبات الحارقة للدهون، ولكن في المقال التالي نقدم لك الحل النهائي والأكيد والأكثر فاعلية للتخلص من دهون الكرش بشكل نهائي، ويمكن أن نلخص لك الخطوات في مجموعة من النقاط الرئيسية التي يمكن من خلالها حرق دهون الكرش نهائيا بطريقة مضمونة.

1- تغيير العادات الغذائية اليومية

من أهم الخطوات التي يجب أن تلتزم بها في البداية هو أن تقوم بتغيير العادات الغذائية اليومية التي تلتزم بها، فمن غير المنطقي أنك ترغب في الحصول على جسم رياضي وبطن مشدود وأنت تتناول الطعام الغير صحي، فإذا قال لك أحدهم أن هناك طريقة لكي تحصل على جسم رياضي بدون الالتزام بأي نظام صحي مع تناول الوجبات السريعة فمن المؤكد أنه كلام خاطئ تماما وسوف تضيع كثير من الوقت على هذه الأحلام التي لن تتحقق.

الخطوة الأولى التي يجب أن تضعها في الاعتبار هو أنك يجب أن تغير نظام حياتك اليومي من نظام غير صحي إلى نظام صحي لكي تتخلص من الكرش نهائيا وتحافظ على جسم متناسق وقوي.

2- حساب السعرات الحرارية اليومية المناسبة للتخلص من الكرش

لكي تضمن أن الجسم سوف يتخلص من دهون الكرش يجب أن توفر كل العوامل التي تساعد على ذلك الأمر دون أن تترك أي فرصة للحظ، لكي تستطيع معرفة ما هي الطريقة لكي تحرق الدهون فالطريقة بسيطة جدا وهي أن تقوم بحساب سعراتك الحرارية اليومية، فإن التزمت بعدد مناسب من السعرات الحرارية يوميا مع عجز مناسب سوف تخسر دهون الجسم ومنها دهون الكرش، ومع الاستمرار في نظامك سوف تصل إلى البطن المسطح الذي ترغب فيه بالنهاية.

يمكنك حساب عدد السعرات الحرارية المناسبة للتخلص من الكرش نهائيا من خلال استخدام الحاسبة الرياضية التالية:

حاسب السعرات الحرارية
 

3- ممارسة تمارين الأوزان

من أهم الخطوات التي لا يهتم بها عدد كبير من الأشخاص عند الرغبة في التخلص من الكرش نهائيا هو ممارسة تمارين الأوزان، من المهم إضافة تمارين الأوزان إلى نظامك التدريبي وأيضا يجب أن تمارس كل عضلات الجسم ولا تعتمد فقط على ممارسة تمارين البطن، يجب استهداف كل العضلات وذلك لأنه عندما تخسر دهون الكرش بدون ممارسة تمارين الأوزان ستظهر الترهلات وهي التي ستسبب لك مشكلة كبيرة حتى مع خسارة الدهون، لذلك يجب بشكل مسبق ممارسة تمارين الأوزان لكي تتلاشى مشكلة ظهور الترهلات بعد التخلص من الكرش بشكل نهائي.

على جانب أخر فإن مهمة البناء العضلي هامة جدا لأنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي للجسم وبالتالي ترفع من معدل حرق السعرات الحرارية و تجعلك تخسر دهون الكرش بشكل أسرع، وأيضا بناء العضلات يساهم في تحسين المظهر العام للجسم ويجعلك بمظهر أكثر جاذبية ورياضي.

4- ممارسة تمارين الكارديو

من أهم الطرق للتخلص من الكرش نهائيا هو ممارسة تمارين الكارديو بجانب تمارين الحديد يمكنك أن تحصل على أفضل النتائج الممكنة، هناك عدة أنواع من تمارين الكارديو يمكن الاختيار فيما بينها، على رأسها تمرين الركض وركوب الدراجة وصعود الدرج ونط الحبل.

ملحوظة هامة:

للحصول على أفضل النتائج من المهم ممارسة تمارين الكارديو بعد تمارين الحديد وإعطاء الأولوية لتمرين الحديد في البداية ومن ثم ممارسة الكارديو لمدة بين ربع ساعة وحتى نصف ساعة.

مصدر الصور : freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة