×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التغذية

تسريع الحرق في الكيتو

تسريع الحرق في الكيتو يضمن لك خسارة الكثير من الوزن في وقت قياسي، فما هي أفضل الإستراتيجيات الفعالة لزيادة معدل حرق الجسم للدهون في الكيتو؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

تسريع الحرق في الكيتو

بعد مدة من الالتزام بنظام الكيتو من الممكن أن تصل إلى مرحلة الثبات أو هضبة الوزن والتي أما أن يثبت فيها الوزن بشكل كامل أو حتى تجد أن معدلاتك أصبحت أبطأ، وهناك تحتاج إلى أفضل خطوات تسريع الحرق في الكيتو للتخلص من هذه المرحلة والعودة من جديدة إلى معدلات خسارة الوزن المرتفعة.

1-الصيام المتقطع مع الكيتو

من أفضل الطرق المجربة لتسريع الحرق في الكيتو هي دمج الكيتو دايت مع الصيام المتقطع مما يزيد من الحالة الكيتونية في الجسم بسبب تثبيت الأنسولين لفترات طويلة وبالتالي يبدأ الجسم في حرق كميات أكبر من الدهون خلال فترات الصيام.

2-ممارسة تمارين HIIT

لتسريع الحرق في الكيتو أو في أي نظام أخر من أهم الوسائل التي يمكنها أن تحول جسمك إلى محرقة للدهون هو أسلوب HIIT، هذا الأسلوب للتمرين يرفع من معدل نبضات القلب إلى أقصى حد خلال التمرين وفي أقل فترة زمنية ممكنة.

الطريقة المثالية لممارسة التمرين عالي الشدة هي أختيار نوع من تمارين الكارديو مثل الركض وتقسيم وقت الركض لمجموعات عالية الشدة وأخرى منخفضة أو متوسطة، على سبيل المثال الركض لمدة 20 ثانية بشكل سريع و40 ثانية بشكل بطئ وهكذا حتى ينتهي وقت الكارديو المخصص لك.

3-الكافيين لحرق الدهون

من أهم عوامل تسريع الحرق في الكيتو هو استخدام الكافيين، تقول الدراسات أن الكافيين يزيد من فاعلية الجسم لحرق الدهون ويمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي بمعدل يزيد عن 11% على مدار اليوم، ولكن ينصح بعدم الإفراط في الكافيين يوميا ولا يجب أن يزيد مدخولك عن 400 ملغ، من أهم مصادر الكافيين هي القهوة والشاي الأسود والأخضر.

4-تجنب الوجبات الخفيفة "السناكس"

الوجبات الخفيفة من أسوأ العادات التي يمكن القيام بها في أي نظام غذائي، ومن أفضل طرق تسريع الحرق في الكيتو وأكثرها فاعلية هو تجنب هذه الوجبات مهما كانت كمياتها أو حجمها لكي تتجنب رفع الأنسولين بشكل متكرر على مدار اليوم مما يؤثر على عملية الحرق في الجسم بشكل سلبي.

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة