×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التحكم بالوزن

خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف

هناك 4 خطوات لتصميم خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف بسرعة كبيرة وفي وقت قياسي، لن تصدق سرعة النتائج بعد تنفيذ هذه الخطوات.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف

من المؤكد أنك تساءلت كثيرا حول سبب امتلاكك نسبة دهون مرتفعة في منطقة الخواصر والوجه والأرداف، يعود السبب في كثير من الأحيان إلى العادات الغذائية اليومية الغير صحية وعدم ممارستك للتمارين الرياضية، إضافة إلى وجود جانب وراثي في الأمر، زيادة منطقة ما في الجسم دون عن منطقة أخرى يعود إلى عوامل وراثية وجينية بحته، قد تجد أحدهم يمتلك نسبة دهون أعلى في الأرداف ولا يمتلك أي دهون في منطقة الخصر، للتخلص من دهون الخواصر بسهولة كل ما عليك أتباع النصائح التالية.

1- الالتزام بنظام غذائي قليل السعرات الحرارية

مهما حاولت لن تجد أي خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف بدون نظام محسوب، المعادلة العلمية التي يجب أن تتبعها دائما للتخلص من أي دهون في الجسم هي أنه لحرق الدهون المختزنة يجب أن تستهلك عدد أقل من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك، أن كان جسمك يحتاج إلى 2000 سعر حراري للثبات فيجب حينها تناول عدد سعرات أقل على مدار اليوم على سبيل المثال 1500 سعر حراري.

2- اختيار نوعية الأطعمة في نظامك الغذائي

من الأخطاء الشائعة التي قد تقع بها رغم اتباعك نظام غذائي قليل السعرات هو أنك لا تختار نوعية الأطعمة التي تتناولها في نظام، لكي تتخلص من دهون الخواصر إلى جانب الحصول على قوام ممشوق وجذاب يجب أن تتوازن العناصر الغذائية في نظامك ويجب أن تحصل على كافة المغذيات التي تحتاج إليها، من غير المنطقي أنك تحتاج لتناول عدد 1500 سعر على مدار اليوم وتتناول كل سعراتك الحرارية من قطعة شيكولاتة، لذلك يجب أن يكون نظام الغذائي متوازن ومقسم ويحتوي على البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية بشكل متوازن، إلى جانب الخضروات الورقية وهي أفضل مصدر للحصول على الفيتامينات والمعادن.

3- ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم

من أهم أساسيات خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف هي التمارين الرياضية، هناك مجموعة من التمارين التي يمكنك إضافتها إلى يومك مثل تمارين البطن والأجناب وتمارين الركض ونط الحبل وصعود الدرج، كل هذه التمارين لها فاعلية كبيرة في حرق دهون الخصر ونحت الجسم بشكل مثالي.

4- وضع خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف منطقية

بمجرد أن تبحث عن كيفية وضع خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف تبدأ على الفور بوضع خطة منظمة ومن بعدها تنتظر النتائج، بعد مرور يوم ويومين أنت مازالت لا ترى النتائج، فما هو السبب يا ترى؟، الإجابة هي أنك تضع خطة غير منطقية وتنتظر نتائج سريعة لن تحدث أبدا، عملية حرق الدهون وتغير شكل الجسم تحتاج إلى الكثير من الوقت، لن تستيقظ في الصباح لترى أنك حصلى على خصر مشدود وعضلات بطن بارزة، لذلك من أهم النقاط التي يجب أن تلتزم بها قبل أي شئ هو أن تكون منطقي في أهدافك.

 

الخلاصة، دهون الخواصر أو الوجه أو الأرداف مثلها مثل أي دهون في الجسم، لا تحتاج  إلى أي خطة سحرية أو إضافية للتخلص منها وشدها، بنفس الطريقة العادية لحرق الدهون في الجسم يمكنك حرق دهون الخصر والأرداف والوجه، كل ما تحتاج إليه ببساطة هو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات واختيار نوعية الغذاء ومن ثم الاستمرار وانتظار النتائج.

لتصميم أفضل خطة لتنحيف البطن والوجه والأرداف من الضروري حساب احتياج جسمك اليومي من السعرات الحرارية، راجع الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة