×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
المكملات الغذائية

طريقة شرب البروتين لزيادة الوزن: 5 نصائح

عند استخدام مكمل غذائي يحتوي على بروتين يجب معرفة الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لشرب البروتين والحصول على أسرع نتيجة ممكنة لزيادة الوزن وبناء العضلات في وقت قياسي. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

طريقة شرب البروتين لزيادة الوزن

طريقة شرب البروتين لزيادة الوزن لن تختلف عن طريقة شرب البروتين لخسارة الوزن، هناك بعض من النصائح التي يمكنك الالتزام بها بجانب استخدام مكملات البروتين لكي تزيد من وزنك بشكل سريع وتحصل على أقصى استفادة ممكنة من استخدامك لمكملات البروتين.

1-أفضل وقت لشرب البروتين لزيادة الوزن

أفضل وقت لكي تستخدم البروتين لزيادة الوزن هو بعد التمرين بنصف ساعة، هذا الوقت هو أكثر وقت تحتاج فيه إلى مكمل غذائي غني بالبروتين سريع الأمتصاص.

بعد التمرين يكون الجسم في حاجة إلى مصدر بروتين سريع الأمتصاص، ومن المعروف أن بروتين مصل الحليب هو الأفضل من ناحية سرعة الامتصاص ومن ناحية البناء والاستشفاء العضلي.

من الأوقات الجيدة أيضا لشرب البروتين هي قبل النوم، أفضل طريقة لشرب البروتين لزيادة الوزن قبل النوم هي إضافة البروتين إلى الحليب بدلا من الماء، السبب أن الحليب يجعل البروتين بطئ الامتصاص ويغذي الجسم طوال فترات النوم وبالتالي تحصل على حجم عضلي أكبر وأسرع.

2-نوع البروتين لزيادة الوزن

من الضروري قبل السؤال عن طريقة شرب البروتين لزيادة الوزن معرفة نوع البروتين المناسب لك حاليا، هناك عدة أنواع من مكملات البروتين، الأفضل لزيادة الوزن هو البروتين الجينر وهو النوع الذي يحتوي على كمية أكبر من الكربوهيدرات، وبالتالي يمدك بكميات كبيرة من الطاقة لتحسين أدائك التدريبي وأيضا تحسين عملية بناء العضلات والاستشفاء.

لكي تحصل على أفضل نوع بروتين لزيادة الوزن بشكل سريع يمكنك شراء أفضل منتج جينر من خلال الضغط على: شراء الآن

3-النسبة الموصى بها من البروتين يوميا

يجب أن تحدد النسبة التي تحتاج إليها يوميا من البروتين لزيادة الوزن بشكل سريع ومثالي، يختلف احتياج كل جسم بناء على الوزن الحالي ومعدل النشاط والطول والجنس، لكي تقوم بمعرفة ما تحتاجه يوميا لزيادة الوزن يمكن استخدام الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

4-النظام الغذائي لزيادة الوزن

لا يجب فقط أن تركز بشكل كامل على طريقة شرب البروتين لزيادة الوزن، استخدامك للمكمل الغذائي وحده لن يكون له الأثر الوحيد على زيادة الوزن، من الضروري أن تقوم بالالتزام بنظام غذائي متكامل وغني بكل العناصر منها الكربوهيدرات و الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن بجانب البروتين، للحصول على أفضل وأسرع نتيجة ممكنة.

5-النظام التدريبي لزيادة الوزن

أفضل طريقة لشرب البروتين لزيادة الوزن عن طريق دمج استخدام البروتين مع نظام تدريبي عالي الشدة ومناسب لبناء العضلات وزيادة الوزن بسرعة، يجب دائما محاولة كسر الأوزان وزيادة الشدة التدريبية عن طريق مبدأ زيادة الأحمال بشكل دوري، وهو ما يضمن لك تحقيق أسرع نتيجة، مع الحفاظ على طريقة ممارسة التمرين بشكل صحيح. 

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة