×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

كمال الأجسام

كم مرة يجب الذهاب للجيم

يواجه المبتدئين في كمال الأجسام مشكلة في تحديد عدد الأيام الأسبوعية المناسبة لبناء العضلات أو خسارة الوزن والتي على أساسها يتم بناء البرنامج التدريبي من الأساس، فما هو عدد الأيام المثالي للذهاب إلى الجيم أسبوعيا؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

يواجه المبتدئين في كمال الأجسام مشكلة في تحديد عدد الأيام الأسبوعية المناسبة لبناء العضلات أو خسارة الوزن والتي على أساسها يتم بناء البرنامج التدريبي من الأساس، فما هو عدد الأيام المثالي للذهاب إلى الجيم أسبوعيا؟.

كم مرة يجب الذهاب للجيم؟

تختلف عدد الأيام المناسبة لممارسة التمرين بين شخص وآخر، على سبيل المثال يمكن لمتوسطي المستوى والمحترفين الذين يملكون معدل لياقة بدنية مرتفعة ممارسة التمرين 6 أيام أسبوعيا، ولكن يفضل إن كنت مبتدئ في ممارسة كمال الأجسام الذهاب إلى صالة الجيم فقط بين 3-5 أيام أسبوعيا والحصول على راحة يومين أسبوعيا على الأقل.

أضرار الإفراط في الذهاب للجيم

بعض المبتدئين في كمال الأجسام يكون لديهم حافز وحماس مرتفع يدفعهم أحيانا للرغبة في ممارسة التمرين بشكل مبالغ فيه يصل أحيانا إلى 6 أيام أسبوعيا، قد يكون ممارسة التمرين 6 أيام أمر ممكن لبعض متوسطي المستوى ولكن للمبتدئين قد يكون من الصعب الالتزام بجدول 6 أيام أسبوعيا.

من الأفضل في بداية مشوارك في كمال الأجسام في المتوسط ممارسة التمرين لمدة 5 أيام على الأكثر والحصول على راحة مناسبة للعضلات والجهاز العصبي لتجنب الإرهاق البدني والإجهاد، وأيضا لتضمن استمرارك في ممارسة التمرين لفترات أطول، يمكن مع مرور الوقت وارتفاع مستوى لياقتك البدنية زيادة عدد أيام التمرين حتى 6 أيام، ولكن من الضروري الحصول على يوم راحة على أقل تقدير.

كم مرة يجب الذهاب للجيم لخسارة الوزن

يميل المتدربين للإفراط في التمرين والذهاب للجيم عند الرغبة في خسارة الوزن وخصوصا أن ممارسة الرياضة تسرع من حرق دهون الجسم، حتى مع هدف حرق دهون الجسم لا يجب أن تفرط في ممارسة التمارين الرياضية وخصوصا تمارين المقاومة التي تعتمد على حمل الأوزان، المتحكم الأساسي في معدلات حرق الدهون هو النظام الغذائي بنسبة 70% وهو ما يجب التركيز عليه بدلا من الإفراط في التمرين، يمكن ممارسة تمارين الكارديو بدون مشكلة بمعدل 150 دقيقة أسبوعيا، يمكن تقسيم الأسبوع بين أيام لتمرين المقاومة وأيام لتمرين الحديد وذلك لكي تحصل على راحة كافية ومناسبة للعضلات والمفاصل من تمارين الحديد والأوزان.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة