×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
المكملات الغذائية

كيف أعرف الكرياتين الأصلي من التقليد؟

من الصعب التفرقة بين أنواع الكرياتين الأصلية والأنواع المقلدة، من الممكن أن تحصل على منتج غير أصلي ولن تستطيع معرفة كونه مكمل مقلد، ولكن هناك 6 علامات يمكن من خلالها معرفة الكرياتين الأصلي من التقليد. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

كيف أعرف الكرياتين الأصلي من التقليد

في الوقت الحالي هناك عدد لا حصر له من العلامات التجارية المصنعة لمكملات الكرياتين، من المعروف أن الكرياتين هو واحد من أفضل وأهم مكملات كمال الأجسام والمكملات الخاصة للرياضيين بشكل عام لما له من فوائد مذهلة، ولكن الحصول على مكمل كرياتين أصلي بعيدا عن التقليد أصبح عملية صعبة في وقتنا الحالي بسبب تعدد الخيارات والمصادر المتاحة لشراء الكرياتين، لكن هناك بعض من العلامات يجب التركيز عليها جيدا قبل التفكير في شراء أي مكمل كرياتين لتجنب المكملات الغير أصلية.

1-سعر مكمل الكرياتين الأصلي

قد تكون أسعار مكملات الكرياتين المنخفضة هي عامل جذب كبير للعملاء، ولكن ليست دائما الأسعار المنخفضة هي مؤشر جيد لأنه في الكثير من الحالات يكون السعر المنخفض للمكملات الغذائية هو مؤشر واضح على أن المكمل غير أصلي، المكملات الأصلية يكون لها سعر مرتفع نسبيا نظرا لأنها عالية الجودة ويتم تصنيعها تحت إشراف طبي وتخضع للاختبارات والفحوصات وهو ما يزيد من تكلفة المنتج، لذلك تجنب دائما المنتجات المنخفضة في السعر بشكل مبالغ فيه.

2-طريقة التعبئة والتغليف

من أهم الطرق التي توضح الفرق بين الكرياتين الأصلي والتقليد هي طريقة التغليف والتعبئة للمنتج، طريقة تغليف الشركات تكون محكمة وأيضا يكون هناك غلاف داخلي للعبوة وليس فقط العلبة الخارجية، في حالة كان مكمل الكرياتين غير مغلق بشكل محكم من الداخل تأكد أن المكمل غير أصلي.

3-العلامة التجارية لمكمل الكرياتين

في المكلات الأصلية للكرياتين سوف تجد أن العلامة التجارية مطبوعة بشكل أحترافي على العبوة من الخارج ومن الداخل على الغلاف الخارجي بطريقة مائية، طريقة طبع العلامة التجارية من الصعب أن يتم تقليدها نظرا لأن العملية مكلفة، لذلك قبل شراء أي منتج كرياتين راجع شكل العبوة الأصلي وقارن بين طريقة الطباعة للعلامة التجارية بين المنتج الأصلي والمنتج المقلد.

4-فحص الباركود على مكمل الكرياتين

من أسهل طرق معرفة مكمل الكرياتين الأصلي والتأكد من كون المنتج غير مقلد هو مراجعة الرقم المتسلسل على العبوة أو البار كود، بهذه الطريقة تضمن أن المنتج قادم إليك من الشركة المصنعة للمنتج وغير مقلد، يمكنك تحميل أي برنامج قارئ للباركود ومن ثم توجيه الكاميرا الخاصة بالهاتف نحو الرقم المتسلسل لقراءة الرقم، في حالة كان المنتج أصلي سوف تتوجه إلى صفحة الشركة المصنعة للمنتج.

5-مكان شراء مكمل الكرياتين

لكي تتجنب أي نوع من المشاكل المتعلقة بمكملات الكرياتين المقلدة والغير أصلية من الأفضل أن تختار مكان الشراء بدقة شديدة، تجنب أي مكان غير معتمد وغير معروف لبيع المكملات الغذائية لتجنب عمليات الاحتيال والمنتجات الرديئة. 

6-تقييمات ومراجعات العملاء

قبل أن تقوم بشراء أي مكمل كرياتين من الضروري مراجعة تقييمات ومراجعة العملاء الذين قاموا بشراء نفس مكمل الكرياتين، يمكن من خلال تعليقات العملاء الاطمئنان ومعرفة جودة المنتج قبل الشراء. 

أفضل طريقة لشراء مكمل الكرياتين الأصلي

بدلا من القيام بالخطوات السابقة في محاولة التفرقة بين منتجات الكرياتين الأصلي والتقليد من الممكن الشراء من مكان موثوق، نرشح لك شراء أفضل منتج كرياتين من أفضل متجر من خلال الضغط على: شراء الآن

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة