×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

بناء العضلات

مدة استشفاء عضلات البطن

مع الرغبة في البحث عن أقصر وأسرع الطرق لإظهار عضلات البطن يقوم بعض المتدربين بممارسة البطن عدد مرات مبالغ فيه أسبوعيا، ولكن ما هي المدة المثالية المناسبة لاستشفاء عضلات البطن بشكل كامل لتجنب الإجهاد البدني؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

مدة استشفاء عضلات البطن

عضلات البطن مثل كل عضلات الجسم، لا يجب أن يكون هناك معاملة خاصة أو مختلفة لعضلات البطن مقارنة بأي عضلة أخرى، تعتبر عضلات البطن من العضلات المتوسطة في سرعة الاستشفاء، من الممكن أن يتراوح الوقت اللازم لكي يحدث استشفاء كامل للبطن بين 24-48 ساعة.

من الممكن أن تختلف مدة استشفاء عضلات البطن بشكل كامل بناء على عوامل أخرى مثل العوامل الوراثية، هناك من يمتلك عضلات مميزة في الجسم سريعة الاستشفاء وهناك من تكون لديه نفس العضلة بطيئة في الاستشفاء، إلى جانب أن شدة التمرين تؤثر على الوقت اللازم للاستشفاء العضلي بشكل كامل، في حالة كان التمرين قاسي وعالي الشدة سوف تحتاج المزيد من الوقت للاستشفاء بشكل كامل.

عدد الأيام المناسبة لتمرين عضلات البطن

على أقصى تقدير لا يفضل أبدا أن تقوم بتمارين البطن أكثر من 3 مرات أسبوعيا، من الأفضل ممارسة تمارين البطن مرتين بشدة تدريبية مرتفعة.

طريقة إظهار عضلات البطن بسرعة

لكي تستطيع اكتساب عضلات بطن بارزة وقوية يجب ممارسة التمرين باستخدام الأوزان بدلا من الاعتماد على وزن الجسم فقط خلال تمارين البطن، قد يكون من الجيد الاعتماد على وزن الجسم إن كنت مبتدئ في ممارسة تمارين البطن ولكن مع مرور الوقت تحتاج إلى زيادة الأحمال التدريبية بسبب اعتياد الجسم على نفس الوزن وهو ما يمكن تحقيقه عن طريق حمل طارة أو دمبل خلال أي تمرين للبطن.

ملحوظة هامة:

المبالغة في ممارسة تمارين البطن لن يكون العامل الأساسي لإظهار عضلات البطن، لكي تظهر عضلات البطن بشكل بارز يجب التركيز على خفض نسبة دهون الجسم عن طريق الالتزام بنظام غذائي به عجز مناسب من السعرات الحرارية، لن تظهر عضلات البطن غالبا في حالة كانت نسبة دهونك أعلى من 15% حتى مع ممارسة الكثير من التمارين لاستهداف البطن.

مصدر الصور: Freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة