الولايات المتحدة الأمريكية

أطعمه تحرق الدهون وتقلل الوزن

حرق الدهون وفقدان الوزن من الأمور التي تحتاج إلى صبر تجاه الأكل مع تناول الوجبات الصحية ونحن معك اليوم لنقدم لك 10 أطعمة هامة من أجل تغذيتك خلال رحلة فقدان الوزن وحرق الدهون
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

1. البيض

على الرغم من أن تناول كميات كبيرة من البيض يرفع من معدلات الكوليسترول لبعض الأشخاص، إلا أن البيض يعد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها إذا كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة منخفضة من الدهون بالإضافة إلى أن البيض يعتبر وجبة مشبعة جداً, فتناول البيض في الإفطار بدلاً من الخبز يعمل على تقليل الوزن كما أنه يقلل من الشهية ومنخفض في السعرات الحرارية.

2. الخضروات الورقية

الخضروات الورقية تشمل السبانخ والكرنب والقرنبيط والبروكلي واللفت وغيرها, تتميز الخضر الورقية بأنها منخفضة السعرات الحرارية حيث أنها تعمل على حرق الدهون, الخضراوات الورقية تعتبر وجبة مليئة بالألياف مما يعطي الإحساس بالشبع, تناول الخضروات الورقية تعتبر وسيلة رائعة لزيادة حجم وجبات الطعام الخاصة بك دون زيادة السعرات الحرارية، كما أن الخضروات الورقية تعتبر غذاء ملئ بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كما أنها غنية بمحتواها من الكالسيوم, لذلك تعتبر الخضروات الورقية وسيلة امنة لحرق الدهون كما أنها غنية بالألياف مما يعطي إحساس دائم بالشبع.

3. الأسماك

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية وجبة صحية جداً, فيعتبر بروتين الأسماك من أفضل أنواع البروتينات التي يمكن أن يتناولها الإنسان فهي قليلة في محتواها من الدهون مع انخفاض في السعرات الحرارية, الأسماك غنية في محتواها من الأوميغا 3 والذي يساعد بدوره على تحسين التمثيل الغذائي مما يلعب دوراً رئيسياً في علاج السمنة ويساعد في إنقاص الوزن, تحتوي الأسماك على اليود واللازم لعمل الغدة الدرقية والتي تلعب الدور الرئيسي في التمثيل الغذائي.

4. اللحوم الحمراء الخالية من الدهون 

تعتبر اللحوم الحمراء الخالية من الدهون أطعمة صديقه لفقدان الوزن حيث أنها غنية في محتواها من البروتين والعناصر المغذية, كما أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يجعلك تحرق ما يصل إلى 80 إلى 100 سعر حراري إضافي يومياً مما يجعلها إختيار مثالي كوجبة تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

5. البطاطس المسلوقة 

تعتبر البطاطس المسلوقة غنية في محتواها من العناصر الغذائية بالإضافة إلى أنها تعطي إحساس طبيعي بالشبع وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام, البطاطس غنية في محتواها من النشا والذي يقوم بدور فعال في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

6. البقوليات 

البقوليات هي إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن, حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يساهم في الشعور بالامتلاء بالإضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

7. الجبن القريش

تعتبر من أفضل منتجات الألبان التي يمكن تناولها للمساعدة في حرق الدهون وانقاص الوزن وذلك لأنها عالية في محتواها من البروتين ومنخفضة السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة جداً من الدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى أنها تعطي إحساس بالشبع.

8. الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو ثمرة فريدة من نوعها حيث تعتبر غنية بالدهون الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن, كما أنها غنية في محتواها من حمض الأوليك الأحادي الغير مشبع وهو نفس النوع الموجود في زيت الزيتون والذي يلعب دور أيضاً في إنقاص الوزن, يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الماء والألياف مما يجعلها طعام منخفض السعرات الحرارية.

9. خل التفاح 

تناول خل التفاح يومياً يعمل على حرق الدهون حيث ثبت أن تناول 15 : 30 مل من الخل يوميًا تسبب في فقدان الوزن من 2.6 إلى 3.7 رطل أو ما بين 1.2 إلى 1.7 كجم, يعمل خل التفاح علي تقليل الشهية كما أنه يعطي إحساس بالشبع كما أن له العديد من الفوائد الصحية على المدى البعيد, يمكن إضافة خل التفاح إلى طبق السلطة الخاص بك.

10. الجريب فروت

تناول ثمرة جريب فروت واحدة طازجة قبل الوجبات يساعد على إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة بشكل فعال جداً حيث أنه يقلل الشهية وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area