flag الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل وجبات غذائية عالية السعرات الحرارية لزيادة الوزن

إن عملية اكتساب المزيد من الوزن لمن يعاني من النحافة قد تكون من الأمور الصعبة قليلا والتي تحتاج إلى بعض من الوقت وممارسة التمارين الرياضية بجهد والالتزام بالنظام الغذائي، لكن لحسن الحظ هناك وجبات غذائية عالية السعرات الحرارية تساعدك لتحقيق ذلك، فما هي؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أفضل وجبات غذائية عالية السعرات الحرارية لإكتساب الوزن

هناك العديد من الوجبات التي يمكنك الاختيار بينها لكي تكتسب المزيد من الوزن بشكل أسرع، ولكن يجب أن يكون الحرص دائما على اختيار هذه الوجبات أن لا تكون مجرد سعرات حرارية مرتفعة فقط بدون أى قيمة غذائية، فحتى إن كنت ترغب باكتساب المزيد من الوزن فيجب عليك النظر دائما إلى القيمة الغذائية في ما تتناوله خلال اليوم حتى تكتسب جسد رياضي وصحي.

تناول المكسرات لاكتساب الوزن

تعتبر المكسرات من أفضل الاختيارات لك لكى تزيد من وزنك بسهولة، وتعتبر المكسرات من أفضل المصادر للدهون المفيدة والصحية بجانب أنها تحتوي على نسب مرتفعة من البروتين المهم لاكتساب المزيد من الكتلة العضلية في وقت أسرع.

يمكنك تناول وجبات خفيفة من المكسرات على مدار اليوم والتي تضمن لك عدد كبير من السعرات الحرارية، في حوالى مائة جرام فقط من الفول السوداني من الممكن أن يمنحك حوالي 600 سعر حراري، بجانب كمية الدهون الصحية الاوميجا 3 مع الألياف الطبيعة.

زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني هي احد الاشكال المختلفة للمكسرات، والتي يتم صنعها بطريقة مختلفة مع إضافة العسل مما يعطي لها طعم مميز بالإضافة إلى سهولة إضافتها للعديد من الاطباق، فمن الممكن ان تقوم بإضافة زبدة الفول السوداني إلى الشوفان مع الحليب والفواكه، تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية مرتفعة من السعرات الحرارية والطاقة، بجانب القيمة الغذائية لها، فتضمن لك اكتساب الوزن بشكل اسرع وايضا بناء العضلات.

الأطعمة النشوية لإكتساب المزيد من الوزن

من منا لا يحب تناول المعكرونة أو البطاطس، تعتبر الأطعمة النشوية من افضل انواع الوجبات الغذائية عالية السعرات الحرارية لاكتساب الوزن بشكل سريع، ويمكنك اضافتها إلى اي طبق من الاطباق الاخرى التي تحتوي على البروتين لتكون لديك وجبة متكاملة عالية السعرات الحرارية.

هناك العديد من الاطعمة النشوية التي تعتبر خيار جيد لك ان كنت ترغب في اكتساب الوزن بشكل سريع، ومنها:

  • الشوفان.
  • الحبوب الكاملة.
  • الخبز الاسمر.
  •  خبز القمح والحبوب المتعددة.
  • المعكرونة.
  •  الكينوا.
  • البطاطا الحلوة.
  •  البطاطس البيضاء.
  • الأرز الأبيض والبني.
  •  الفاصوليا.
  • اللوبيا.
  • الفول.
  • الذرة.

تناول الشيكولاتة الغامقة

تعتبر الشيكولاتة بشكل عام من الاطعمة المحببة الينا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية ولذلك تعتبر حل جيد لك لاكتساب المزيد من الوزن، وتعتبر الشوكولاتة الغامقة من الوجبات الصحية والتي لها العديد من الفوائد.

تحتوي الشوكولاتة الغامقة على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، بالإضافة إلى أنها تحارب الاكتئاب وتساعد على التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم، وتعمل على تحسين المزاج والذاكرة، ولذلك ينصح بتناول الشيكولاتة الداكنة إن كنت ترغب في اكتساب المزيد من الوزن.

فمن الممكن ان نقوم بخلط منتجات الألبان مع أنواع اخرى من الكاربوهيدرات أو السكريات، فمن الممكن أن نقوم بخفق اللبن الزبادي مع الشوكلاته أو زبدة الفول السوداني، مما يضمن لنا اكتساب الوزن بسرعة.

تناول البيض ومنتجات الألبان

يعتبر البيض مع منتجات الألبان من أفضل مصادر البروتين التي كان يتم استخدامها منذ القدم لاكتساب المزيد من الوزن وبناء الكتلة العضلية، تعتبر منتجات الألبان مع البيض من أفضل مصادر البروتين عالية الجودة وسريعة الامتصاص، ولذلك يفضل أن تكون وجباتك الغذائية تحتوي على البيض ومنتجات الألبان بأشكال مختلفة.

تناول الأسماك واللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء مثل لحوم المواشي والدجاج على نسبة مرتفعة من البروتين اللازم لاكتساب الوزن وبناء العضلات، بجانب المنتجات البحرية والاسماك بكافة أنواعها، بجانب احتوائها على نسبة مرتفعة من دهون وأحماض الأوميغا 3.

إضافة الدهون المفيدة إلى الوجبات لإكتساب الوزن

يجب ان لا ننسى دائما ان كنا نسعى إلى اكتساب الوزن بشكل اسرع ان نقوم بإضافة الدهون المفيدة والصحية إلى وجباتنا الغذائية، فمن الممكن أن نقوم بإضافة الدهون المفيدة إلى السلاطة الخضراء لتمنحنا المزيد من الطاقة، وتتواجد الدهون المفيدة في زيت الزيتون وزيت اللوز والأفوكادو والأسماك والمكسرات.

تستطيع أن تقوم بتحضير وجبات غذائية عالية السعرات الحرارية لاكتساب الوزن بسهوله عن طريق دمج امثلة الأطعمة والعناصر المهمة لزيادة الوزن مع بعضها على حسب التفضيلات الشخصية، على سبيل المثال إضافة الموز مع الحليب والشيكولاتة لصنع مشروب عالى السعرات الحرارية واكتساب الوزن بشكل سريع.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area