الولايات المتحدة الأمريكية

البروتينات متواجدة في مطبخ البيت لا داعي لشرائها

يتوافق الجميع على أهمية البروتين للجسم وفوائده العديدة، فمثلاً يساعد تناول البروتين على فقدان الوزن ( وخاصة الدهون في منطقة البطن)، وأيضاً زيادة كتلة العضلات وغيرها من الفوائد التي تقدمها البروتينات. فهل هي متوافرة بكثرة داخل المطبخ؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إن الكمية الموصي بها من البروتين يومياً بالمعدل لمتوسطي العمر هي 46 جرام للنساء، و56 جرام للرجال، ولكن عند ممارستك للتمارين الرياضية والتمارين المجهدة والشاقة يتطلب عليك زيادة نسبة إحتياجك اليومي للبروتين. البعض يعتمد توفير حاجته من البروتين من خلال المكملات الغذائية بشكل أكبر، في حين يذهب الآخر بالبحث عن مصادرها الطبيعية في الغذاء اليومي، إليك مجموعة من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين والمتوافرة في المنزل بشكل دائم.

حاسبة البروتين

البيض

البيض بجميع أنواعه من أكثر الأطعمة البروتينية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المغذية للمخ والعين، فبيضة واحدة تحتوي على 6 جرامات من البروتين بالإضافة إلى 78 سعرة حرارية.

صدور الدجاج

إن صدور الدجاج واحدة من الأطعمة الغنية بالبروتينات والمتواجدة بكثرة في مطبخ أي بيت عربي، إن طهي صدور الدجاج بطريقة صحية بعد نزع الجلد يعطي مذاق لذيذ وغني، فصدر دجاجة مطهو من دون الجلد يحتوي على 53 جرام من البروتين بجانب 284 سعرة حرارية.

الشوفان

الألياف الصحية، و المغنسيوم، المنجنيز، و الثيامين ( فيتامين B1) والكثير من العناصر الغذائية الأخري الموجودة داخل الشوفان التي تجعله يندرج تحت قائمة أهم الحبوب الغنية بالبروتينات المهمة لجسم الإنسان وذلك لأن محتوى البروتين لكل نصف كوب من الشوفان الخام يحتوي على 13 جراما من البروتين بالإضافة إلي 303 سعرة حرارية.

الجبن القريش

تميل الجبن القريش إلى أن تكون منخفضة في نسبة الدهون والسعرات الحرارية الموجودة فيها، ولكنها غنية بالكثير من البروتين والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين B12، الريبوفلافين (فيتامين B2) ومغذيات أخرى مختلفة.

فقطعة واحدة من الجبن القريش تحتوي على 27 جرام من البروتين مع 194 سعرة حرارية بالإضافة إلى 2% من الدهون.

الحليب

الحليب مغذي للجسم البشري بدرجة كبيرة، ولكن البعض من البالغين غير متسامح بدرجة كافية مع هذا السائل الذي يُعد مصدراً هائلاً للبروتين عالى الجودة في مطبخ المنزل. فالحليب بالإضافة إلى البروتين يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين ( فيتامين B2)، ونجد أن كوب من الحليب كامل الدسم يحتوي على 8 جرامات من البروتين، و 149 سعرة حرارية.

 

لا تنسى أننا نتظر في مربع التعليقات أن تخبرنا عن رأيك في مقال اليوم، وكذلك أخبرنا ما نوع البروتين الموجود باستمرار في مطبخك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area