×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التحكم بالوزن

أسهل رجيم موجود في البيت

الالتزام بنظام غذائي لحرق الدهون يحتاج في البداية تغيير في العادات اليومية وليس في الالتزام بجدول متحجر لحرق الدهون، مع ارتباط العادات اليومية بالطعام المتوفر في المنزل فما هي الخطة الناجحة للالتزام بنظام رجيم في البيت دون الحاجة إلى شراء طعام مخصص؟.  
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

الأنظمة الغذائية التي تدوم لفترات طويلة هي الأنظمة الغذائية التي تعتمد على البيئة الخاصة بك وليست الأنظمة الغذائية التي لا تراعي البيئة المحيطة.

على سبيل المثال أإن كنت تعيش في منزل لا يعتمد على اللحوم بشكل كبير فهنا من الصعب أن تضع في خطتك تناول اللحوم بشكل يومي ومن الأفضل الأعتماد على النظام النباتي في نظامي بشكل أكبر.

هذه الخطوة البسيطة تصنع توافق بين الرجيم الخاص بك وبين الطعام الموجود في البيت وتجعل الأمر يبدو أسهل من الأنظمة التي لا تراعي حياتك اليومية.

أسهل رجيم موجود في البيت

للالتزام بنظام رجيم عن طريق تناول الأطعمة الموجودة في بيتك يجب الالتزام بمجموعة من النصائح:

1-تقسيم الطبق عند تناول الوجبة

من المهم أن تحاول معرفة طريقة تقسيم الطبق الخاص بك في كل وجبة لكي تتعامل مع كل أنواع الأطعمة بنفس الطريقة سواء أطعمة المنزل أو الأطعمة خارج المنزل.

في البداية تقوم بتقسيم الطبق إلى أربع أجزاء متساوية، الربع الأول للبروتين مثل اللحوم والدجاج والأسماك، الربع الثاني للبقوليات مثل الحمص والفول والعدس، أما الربع الثالث للخضروات مثل الخيار والخس والجرجير، الربع الأخير للفاكهة مثل حبة تفاح أو برتقال، ويمكن إضافة كوب من الحليب أو قطعة من الجبن بجانب الوجبة لكي تكون مثالية.

2-إزالة الدهون من اللحوم

في حالة تناول اللحوم في البيت تأكد من أنك تزيل طبقة الدهون منها بشكل كامل لتجنب الزيادة الغير مفيدة من السعرات الحرارية لتوفيرها لتناول طعام آخر أكثر فائدة لك، على سبيل المثال من الأفضل عند تناول الدجاج نزع الجلد نهائيا.

3-اختيار الأنواع الصحية من الكربوهيدرات

عند تناول الطعام من المنزل سوف تجد أنواع صحية من الكربوهيدرات مثل الأرز أو خبز القمح الكامل، وأنواع أخرى غير صحية مثل مكرونة الدقيق الأبيض أو الخبز الأبيض الغير كامل أو الحلويات.

من الأفضل التركيز دائما على اختيار الأنواع الصحية في وجباتك، يمكن أن تسبب الكربوهيدرات الغير صحية العديد من المشاكل مثل رفع نسبة السكر وزيادة إحساس الجوع بعد تناول الوجبة بسبب أنها لا تحتوي على قدر كافي من الألياف.

4-تتبع مشاعر الجوع والشبع

في حالة كنت ترغب في الالتزام بنظام رجيم بدون حسابات في البيت فمن المهم التركيز بدلا من ذلك على إحساسك الداخلي بالجوع والشبع.

من العادات الغير صحية تماما هي تناول الطعام وأنت لا تشعر بالجوع وهو ما يسبب مشكلة زيادة الوزن لأنك سوف تتناول الطعام مجددا وأنت جائع.

لذلك من الأفضل قبل أن تقرر تناول وجبة التركيز جيدا في مشاعر الجوع، ويجب التفرقة بين الجوع الحقيقي وبين الجوع العاطفي وهو أحد مسببات السمنة.

5-متابعة قياسات الجسم

نتائج النظام الغذائي الغير محسوب الموجود في البيت لن تكون دقيقة مثل الأنظمة الغذائية المحسوبة بشكل جيد، لذلك من الممكن في البداية أن تواجه بعض المشاكل مثل ثبات الوزن.

يجب أن تقوم أسبوعيا بمتابعة الوزن وأخذ قياسات الجسم للتاكد من أنك تخسر وزنك، في حالة كان هناك ثبات وزن أذا تقوم حينها بتعديل وجباتك عن طريق حذف أي أكلات غير مفيدة مثل الحلويات والسكر الأبيض أو الوجبات السريعة الغير مفيدة للجسم.

عرض المصادر

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة