الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

الفوائد والأضرار والآثار الجانبية لمكمل الأرجنين

الأرجنين هو حمض الأميني ضروري لصنعالبروتينات في الجسم، ويتوفر بكثره في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماكومنتجات الحليب ويستخدم من قبل لاعبي كمال الأجسام لما له من تأثير قوي فيبناء العضلات.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هي إستخدامات الأرجنين العلاجية؟

يستخدم الأرجنين في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وألم الصدر وإرتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي، كما يستخدم لعلاج الألم المتكرر في الساقين بسبب إنسداد الشرايين.

ما هي فوائد الأرجنين للاعب كمال الأجسام؟

يتحول الأرجينين في الجسم إلى مادة كيميائية تسمى أكسيد النيتريك ويتسبب أكسيد النيتريك في توسع الأوعية الدموية بشكل كبير مما يحسن من تدفق الدم خلالها، فيؤدي إلى زيادة وصول المغذيات للعضلات وبالتالي تحقيق فائده أكبر من الغذاء مما يتسبب في بناء عضلات أكبر وبشكل افضل، كما يحفز الأرجينين إفراز هرمون النمو وهرمون الأنسولين ومواد آخرى ضرورية في الجسم.

ما هي جرعات الأرجنين؟

الجرعة  الشائعة لمكملات الأرجنين هي 2-3 غرام يومياً وهي جرعة مناسبة وممتازة وسوف تلاحظ تأثيرها سريعاً.

ما هي مخاطر الأرجنين؟

الأرجنين آمن بالنسبة لمعظم الناس عندما تلتزم بالجرعة المناسبة، ولكن هناك تحذيرات واحتياطات خاصة للاعبي كمال الأجسام عند تناوله وهي كالأتي:

  • الحساسية أو الربو: يمكن أن يسبب تناول الأرجنين إستجابة أكبر للحساسية أو يجعل التورم في المسالك الهوائية أسوأ، لذا إذا كنت عرضة للحساسية أو الربو وقررت تناول الأرجنين فيجب عليك تناوله بحذر شديد ويفضل إستشارة طبيبك أولاً.
  • تليف الكبد: يجب استخدام الأرجينين بحذر عند الأشخاص الذين يعانون من تليف  في الكبد لأنه قد يجعل الحالة أسوأ.
  • انخفاض ضغط الدم: قد يخفض الأرجينين من ضغط الدم وذلك لأنه يوسع الأوعية الدموية وبالتالي يشكل خطراً عليك إذا كنت تعاني من إنخفاض ضغط الدم.
  • إذا تعرضت لنوبة قلبية من فترة قصيرة: الأرجنين قد يزيد من خطر الوفاة إذا تناولته بعد التعرض لنوبة قلبية خاصة عند كبار السن، فإذا كنت قد تعرضت لأزمة قلبية مؤخرًا فيجب أن تبتعد تماماً عن الأرجنين.
  • أمراض الكلى: قد يتسبب الأرجينين في إرتفاع مستويات البوتاسيوم عند إستخدامه من قبل مرضى الكلى، وفي بعض الحالات أدى ذلك إلى ضربات قلب غير منتظمة تهدد الحياة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area