الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

فوائد تمارين السكوات (القرفصاء) squatsللنساء

هل ترغبين بالحصول على جسد مثالي وممشوق دون تدخل جراحي أو حميات قاسية؟ في هذا المقال سوف تتعرفين على عدة فوائد لتمارين السكوات.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تخشى مُعظم النساء من ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال تحديداً لظنهم من أن هذه التمارين تجعل عضلات أجسامهم كبيرة ومُقسمة كالرجال. حتى بالنسبة لعضلات البطن فيُفضل معظم النساء اتباع الحميات الغِذائية القاسية والمضرة أحياناً للحصول على بطن مُسطحة ويرفضون ممارسة تمارين البطن خوفاً من الحصول على عضلات بطن بهيئة six pack!

لمن تخشى زيادة حجم عضلات جسمها فهنالك بعض التمارين ذات الفوائِد المتعددة للجسم ولا تزيد من حجم عضلات الجسم بطريقة جنونية ب تقدم العديد من الفوائِد سنتعرف عليها في بقية هذا المقال.

حرق الدهون ونقصان الوزن

تمرين السكوات شبيه بالتمارين الأخرى من ناحية أنه يساعد على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن. جميع أنواع تمارين السكواتس تخدم نفس الغرض لذلك من المُفضل البدء في ممارسة تمارين السكواتس لتسريع عملية تنحيف الجسم.

أرجل متناسقة وذات شكل جميل

جميع النساء تتمنى الحصول على شكل أرجل متناسق وجميل وتمارين السكواتس هي أحد الطرق السريعة لتحقيق هذا الهدف. ممارسة تمارين السكواتس تتضمن حركة وانقباض كل من عضلات الفخذ والكالفس والمؤخرة والأرداف، مما يزيد من قوة الأرجل ويجعلها تبدو أجمل.

الحفاظ على صحة المفاصل

ممارسة تمارين السكواتس حتى بدون استخدام أي وزن، يزيد من تدفق الدم نحو الأرداف والركبتين، وزيادة هذا التدفق تزيد معها كمية الأكسجين المنقولة عبر الرجل مما يحافظ على صحة الأنسجة والمفاصل. تقل نسبة الإصابة بالتهابات المفاصل عند المداومة على هذه التمارين لفترة طويلة.

مؤخرة مستديرة وجذابة

بما أن المؤخرة هو ما يظهر الأنوثة في عصرنا الحالي تلجأ العديد من النساء لتكبير مؤخراتهم باستخدام حقن البوتوكس أو السيليكون أو حتى بتدخل جِراحي في بعض الأحيان، ولكن الخيار الأفضل والمضمون وذو النتائِج المرضية تماماً هو تمرين السكواتس. فهذا التمرين سيقوم بشد عضلات المؤخرة وحرق الدهون فيها مما سيظهر الشكل المتكور والدائِري الذي تطمح إليه جميع النساء.

تحسين استقامة الجسم

عارِضات الأزياء وملكات الجمال يتميزون باستقامة جسم واثقة وشامخة مع زيادة طولهم وهو أمر يتدربون عليه لفترات طويلة لكي يظهروا بهذه الهيئة أمام شاشات العرض والتلفاز، ولكن تمارين السكواتس لا تجعلك تتظاهرين باستقامة الجسم بل تقوم بتحسين استقامة جسمك فعلياً؛ لأن تمارين السكواتس تستهدف الظهر ووسط الجسم مما يؤدي إلى تقويته وانتصابه.

 

تمارين السكواتس مفيدة جداً والالتزام بها يساعد على الاستفادة صحياً وبدنياً كما هو مذكور أعلاه، وتتعدد أنواع تمارين السكواتس وتتعدد هيئاتها فابحثي عن أكثر الطرق راحة بالنسبة إليكي وداومي عليها.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area