×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
بناء العضلات

5 قواعد لبناء العضلات في أسرع وقت

لبناء العضلات في أسرع وقت تحتاج إلى بعض الخبرة والصبر، هناك 5 قواعد أساسية لدعم بناء العضلات وتسريع الحصول على النتائج.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

5 قواعد لبناء العضلات في أسرع وقت

لبناء العضلات في أسرع وقت تحتاج بذل المزيد من الجهد لفترات طويلة و بمعدلات متزايدة، بناء العضلات هو دفع الجسم لكي يكون أقوى من السابق وهو عبارة عن وضع الجسم تحت ضغط وتوتر لم يعتاد عليه في السابق وهي ببساطة عملية لتحفيز البناء العضلي في الجسم.

هناك 5 قواعد أو خطوات أساسية يجب معرفتها جيدا للحصول على أسرع نتيجة وبناء عضلي.

1-مبدأ تأثير التدريب

مبدأ تأثير التدريب هو ما يحدث للجسم عند ممارسة التمارين الرياضية، لكي تستطيع بناء أكبر عضلات ممكنة يجب معرفة هذا المبدأ جيدا.

تأثير التدريب هو مجموعة التغييرات التي تحدث في الجسم عند بذل أي نوع من الأنشطة الرياضية غير المعتادة مثل استخدام وزن جديد ووضع العضلات والجسم تحت ضغط وتوتر غير معتاد.

المبدأ الأهم هنا لتحقيق أثر تدريب لبناء العضلات في أسرع وقت هو أن تضع جسمك وعضلاتك دائما تحت ضغط وتوتر والابتعاد عن منطقة الراحة وهي أسرع طريقة لبناء العضلات.

2-زيادة الأحمال التدريبية

مع مرور الوقت كما ذكرنا يمكن أن تصل إلى المنطقة الأمنة أو منطقة الراحة مع تمارين المقاومة، وهو ما يجب أن تتجاوزه في كل مرة تشعر بها أن التمرين أصبح أسهل.

على سبيل المثال عند بداية ممارسة تمرين الصدر المستوي ستلاحظ أن التمرين صعب وفي كل مرة تصل إلى التكرار رقم 10 بصعوبة شديدة.

في المرة التالية سيكون الأمر أسهل، وبعدها الأمر أصبح أكثر سهولة، الخطأ هنا هو الاستمرار على نفس الأداء ونفس كثافة التمرين والاستمرار في منطقة الراحة.

وهنا يحدث بطئ في ظهور النتائج والبناء العضلي، لبناء العضلات في أسرع وقت يجب كسر هذه المرحلة عن طريق زيادة الأحمال التدريبية.

وهنا أمامك عدة حلول الأول والأفضل هو زيادة الوزن المستخدم في التمرين، أو من الممكن زيادة عدد التكرارات أو زيادة مجموعة تدريبية أو من الممكن تقليل وقت الراحة بين المجموعات لزيادة كثافة وشدة التمرين.

3-عدد مرات تمرين كل عضلة

من الضروري لبناء العضلات في أسرع وقت تمرين العضلات بكثافة مناسبة أسبوعيا لتحقيق أفضل وأسرع نتيجة ممكنة في أقل وقت.

هناك تضارب في الآراء بين أيهما أفضل تمرين كل عضلة مرة واحدة أسبوعيا أو مرتين أو أكثر، ولكن طبقا للتجارب والأبحاث الأفضل لتسريع النتائج هو استهداف العضلات الكبيرة مرتين أسبوعيا، أما العضلات الأصغر من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا.

4-الأداء الحركي لكل تمرين

من أهم القواعد لبناء العضلات في أسرع وقت هو الأداء الحركي في كل تمرين تقوم به، بدون أداء حركي سليم لن تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة.

من الضروري تعلم الطريقة الصحيحة لاستهداف العضلات لزيادة تأثير التدريب في كل مرة تقوم بها بممارسة الجولة التدريبية، وأيضا لتجنب الإصابات العضلية الخطيرة.

5-التغذية المطلوبة لبناء العضلات في أسرع وقت

القاعدة الأخيرة وقد تكون القاعدة الأهم لبناء العضلات في أسرع وقت هي التغذية والتي تمثل ما يزيد عن 70% من كل النتائج التي يمكن تحقيقها.

بدون مد العضلات بالمغذيات الأساسية لن تحصل على النتائج المطلوبة، من المهم معرفة ما تحتاج إليه على مدار اليوم من مغذيات أو عناصر الماكروز.

يحتاج الجسم إلى العناصر الأساسية بنسب متفاوتة وتختلف من شخص لآخر بناء على حجم ومستوى النشاط لكل شخص وأيضا الهدف الحالي.

لبناء العضلات في أسرع وقت من الضروري استخدام الحاسبة التالية لمعرفة حاجتك اليومية بشكل دقيق:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة