×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
بناء العضلات

5 أسرار لتضخيم العضلات بسرعة البرق

5 أسرار لتضخيم العضلات توفر عليك الكثير من الوقت، هذه الأسرار لتضخيم العضلات لن يخبرك بها أحد وهي الطريقة الوحيدة لكي تبني عضلاتك بشكل سريع جدا دون أي عناء. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

5 أسرار لتضخيم العضلات بسرعة البرق

أحيانا وبسبب انتشار الكثير من المعلومات الخاطئة عن كمال الأجسام وتضخيم العضلات تجد أنه من الصعب عليك كمبتدئ معرفة أين هو الطريق الأسرع والأفضل للتضخيم؟.

معرفة أسرار تضخيم العضلات يمكنها حرفيا أن توفر عليك الكثير من الوقت الضائع والكثير من الأموال، هذه الأسرار هي أختصار كل ما تحتاجه لكي تكتسب العضلات في أسرع وقت ممكن وبطريقة طبيعية 100%.

1-زيادة الأحمال التدريبية

من أهم طرق تضخيم العضلات بشكل صاروخي وسريع جدا هو الألتزام بمبدأ زيادة الأحمال التدريبية، يمكن القول أن هذه هي الطريقة التي يستجيب بها الجسم من الأساس لكي يبني العضلات.

عندما تقوم بممارسة التمرين في البداية ستلاحظ أنك تكتسب العضلات ولكن بعد فترة ستجد مرحلة لن تكتسب أي عضلات إلا ببطء وصعوبة شديدة.

السبب هنا هو عدم التزامك بمبدأ زيادة الأحمال التدريبية بشكل دوري ومنتظم، زيادة الأحمال تعني إجراء تغير في شدة التمرين الخاصة بك لكي تخبر الجسم أنك في حاجة إلى المزيد من الألياف العضلية لكي تتحمل هذا المجهود البدني.

الطريقة الصحيحة لتنفيذ مبدأ زيادة الأحمال هو عن طريق زيادة الوزن أو زيادة عدد التكرارات والمجموعات عن التي تقوم بها في الوقت الحالي.

على سبيل المثال إن كنت تقوم بممارسة تمرين ما بوزن 10 كيلو جرام، من المهم محاولة كسر هذا الرقم حتى إن كان عن طريق زيادة وزن 2.5 كيلو إضافي فقط.

هذه الطريقة من أفضل وأسرع الطرق لتضخيم العضلات، لذلك من المهم محاولة تسجيل أوزانك دائما وعدد التكرارات والمجموعات لمحاولة كسرها.

2-نسبة البروتين اليومية

لن تكتسب أي عضلات بدون بروتين، كونك مبتدئ قد تعتقد أن التمرين فقط هو الأساس لبناء العضلات وتهمل جانب البروتين والتغذية بشكل كامل.

لن تحصل على أي نتيجة في النهاية وسوف تضيع كل جهدك المبذول في التمرين، من المهم أن تلتزم بنظام يوفر لك ما تحتاج إليه من بروتين يوميا لبناء العضلات.

احتياج البروتين اليومي يتوقف على وزنك الحالي ومعدل نشاطك ومجموعة أخرى من العوامل، ولكن من السهل حساب احتياج البروتين وأيضا السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات من الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

3-النوم

مئات الدراسات والأبحاث أثبتت الفرق الكبير في معدل تضخيم العضلات بين من يحصل على ما يكفي من النوم في المساء ومن لا يحصل على نوم هادئ وجيد.

من الأخطاء التي يقع بها أغلب المبتدئين في كمال الأجسام لتضخيم العضلات هي عدم الأهتمام بشكل كافي بالنوم سواء عدد الساعات أو وقت النوم أو حتى جودة النوم.

4-فائض السعرات الحرارية يوميا

هذا الجانب قد يكون مهمل أيضا لتضخيم العضلات وهو أن يكون نظامك الغذائي به فائض من السعرات الحرارية وليس عجز من السعرات الحرارية.

لكي يبدأ الجسم في عملية تخليق البروتين العضلي من المهم أن يكون هناك زيادة في السعرات الحرارية عن ما تستهلكه بالفعل.

المشكلة في هذه النقطة هي أن الأشخاص يميلون دائما إلى عدم حساب السعرات الحرارية المستهلكة والاعتماد على الحدس، في النهاية يمكن أن يكون هناك عجز من السعرات وهو سبب بطئ نتائج تضخيم العضلات.

من المهم أن يكون هناك فائض من السعرات الحرارية يقدر بحوالي 500 سعر حراري يوميا أو على الأقل 300 سعر حراري وذلك لتضخيم العضلات بأقصى سرعة ممكنة.

5-المكملات الغذائية لتضخيم العضلات

استخدام المكملات الغذائية يمكن أن يسرع من عملية التضخيم العضلي بنسبة تصل إلى 50% واعلى وتوفر عليك الكثير من الوقت.

المكملات الأفضل للتضخيم هي مكملات البروتين وأيضا مكملات الكرياتين، من المهم استخدام هذه المكملات نظرا لأنها الأفضل للتضخيم ولا غنى عنها.

يمكنك الحصول على أفضل مكمل بروتين من هنا شراء الآن

 

يمكنك الحصول على أفضل مكمل كرياتين من هنا شراء الآن

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة