×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

6 أسرار لإذابة شحوم البطن بسرعة

مع الكثير من المحاولات لإذابة شحوم البطن بشكل سريع لا تجد أي نتيجة في النهاية، وهناك مجموعة من الأسباب لعدم قدرتك على إذابة شحوم البطن بشكل سريع. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

خطوات إذابة شحوم البطن بسرعة

إذابة شحوم البطن غالبا ما يكون هدف بعيد بالنسبة لك بسبب العديد من المحاولات التي انتهت بنتائج ضعيفة ومحبطة، والسبب هو عدم معرفتك للخطوات الأساسية لإذابة شحوم البطن نهائيا وبطريقة سريعة.

مع الكثير من المعلومات المتضاربة قد تواجه صعوبة في معرفة الخطوات الصحيحة، هناك مجموعة خطوات أساسية في حال الإلتزام بها سوف تحصل على أفضل وأسرع نتيجة لإذابة شحوم البطن.

1-التخلص من السوائل تحت الجلد

الخطوة الأولى للتخلص من شحوم البطن هو التخلص من السوائل والتي تظهر لك كدهون في الجسم ولكنها مجرد سؤال تحت طبقة الجلد تعطي مظهر منتفخ للبطن.

في البداية يجب التخلص من هذه السوائل عن طريق الألتزام بنظام منخفض الصوديوم ومرتفع في البوتاسيوم سواء عن طريق النظام الغذائي أو تناول مكملات غذائية تحتوي على بوتاسيوم.

التخلص من السوائل الإضافية في الجسم قد يخلصك من كمية كبيرة من الوزن الزائد التي تعتقد أنها دهون ولكنها سوائل، قد تفقد في هذه الخطوة حتى 5 كيلو جرام كاملة من الوزن.

2-تمارين إذابة شحوم البطن

لإذابة شحوم البطن تحتاج إلى تمارين رياضية لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم لكي ترى النتيجة التي تسعى إليها، من أفضل التمارين هي الكارديو أو التمارين الهوائية.

يمكنك أختيار أي نوع من التمارين الهوائية والتي لها نفس الفاعلية في إذابة شحوم البطن مثل الركض أو نط الحبل أو صعود الدرج.

لإذابة شحوم البطن من الأفضل ممارسة الكارديو أسبوعيا بما لا يقل عن 150 دقيقة مقسمة على عدد أيام التمرين المناسبة لك، من الممكن البدء فقط بممارسة 75 دقيقة أسبوعيا ومحاولة زيادتها بشكل تدريجي.

3-التركيز على البروتين

في الوجبات الغذائية من الأفضل لك التركيز دائما على البروتين يجب أن يكون أساس الوجبة هو البروتين ومن ثم الكربوهيدرات وأخيرا الدهون.

هذا الأسلوب هو الأفضل لإذابة شحوم البطن بسرعة بل وهو الأسرع من ناحية النتائج، البروتين يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون وأيضا يساعد على زيادة إحساس الشبع وبالتالي خسارة دهون البطن سريعا دون معاناة مع الجوع المتكرر على مدار اليوم.

4-تمرين شفط البطن "الفاكيوم"

تمرين شفط البطن أو تمرين الفاكيوم أحد التمارين  التي يهملها الكثير من الأشخاص ولكن هو حل سحري لشد البطن وعلاج مشكلة برزوها أو مشكلة الكرش.

تمرين شفط البطن يستهدف عضلات البطن الداخلية هي جزء على مرئي ولكن يساهم في شد البطن للداخل وعدم بروزها وظهور الكرش.

5-بناء عضلات البطن

لا يكفي فقط لإذابة شحوم البطن بسرعة التركيز على الكارديو، من المهم التركيز على تقوية عضلات البطن وذلك يعطي نتائج أسرع.

تمارين البطن تساعد على زيادة سمك حجم عضلات البطن وبالتالي شد الترهلات التي قد تنتج من خلال حرق الدهون وأيضا بروز العضلات بشكل أكثر جمالية.

في البداية قد يكون من الجيد ممارسة تمارين البطن بوزن الجسم فقط ولكن مع مرور الوقت تحتاج إلى استخدام الأوزان لزيادة كثافة وشدة التمرين واكتساب المزيد من العضلات في منطقة البطن.

ينصح بممارسة تمارين البطن أسبوعيا بمعدل 2-3 أيام، بجانب ضرورة استهداف باقي عضلات الجسم على مدار الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

6-حساب السعرات الحرارية

أسرع طريقة لإذابة شحوم البطن هو الالتزام بعجز من السعرات الحرارية مناسب لك بشكل شخصي بناء على طولك و وزنك ومعدل نشاط اليومي.

لكي تستطيع حساب احتياجك يوميا من السعرات الحرارية والماكرو لإذابة شحوم البطن بسرعة يمكنك مراجعة الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة