×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

5 مشروبات لإذابة دهون البطن العنيدة

هناك 5 مشروبات لإذابة دهون البطن العنيدة وتسريع معدلات الحرق في الجسم بدون أي أعراض جانبية وبدون أي مخاطر صحية محتملة وهي بديل مثالي لحوارق الدهون الصناعية.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

5 مشروبات لإذابة دهون البطن العنيدة

المشروبات الحارقة لدهون البطن هي وسيلة فعالة وامنة للتخلص من الدهون العنيدة في الجسم والتي تحتاج الكثير من الجهد لحرقها بالطرق الطبيعية.

قد تحتاج دهون البطن العنيدة للمزيد من الوقت والالتزام للتخلص منها ولكن المشروبات الحارقة تختصر عليك الكثير من الوقت من خلال رفع معدلات حرق الجسم اليومية.

هناك 5 مشروبات لإذابة دهون البطن العنيدة لا غنى عنها في أي نظام غذائي لحرق الدهون.

1-مشروب الخضروات

من أقوى المشروبات الحارقة لدهون البطن وللتنحيف السريع، يمتاز مشروب الخضروات بكونه من المشروبات التي تسرع من معدل الأيض بسبب التأثير الحراري.

يمثل التأثير الحراري لمشروب الخضروات نسبة كبيرة من معدل حرق جسمك اليومي الطبيعي، كما أنه يوفر لك الألياف الغذائية.

يساعد مشروب الخضروات الورقية على حل مشكلة الجوع في النظام الغذائي والتي تسبب الخروج المتكرر عن الرجيم وبالتالي بطئ حرق دهون البطن والجسم.

من مميزات مشروب الخضروات لحرق الدهون هو أنه يمد الجسم أيضا بكمية كبيرة من السوائل والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المحاربة للأمراض.

2-الكافيين

من أفضل المشروبات التي يمكنك استخدامها كحارق دهون طبيعي هي مشروبات الكافيين وأهمها هي القهوة والتي تمثل مصدر مرتفع للحصول على الكافيين.

يساعد الكافيين في رفع معدل حرق الجسم اليومي الطبيعي دون القيام بأي نوع من الأنشطة الإضافية، كما أنه يحسن من الأداء والنشاط البدني.

على الرغم من فوائد الكافيين لحرق الدهون ولكن يجب استهلاكها بشكل حريص وعدم الإفراط في ما تستخدمه يوميا من أي مشروب يحتوي على الكافيين لتجنب ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وصعوبة النوم.

3-خل التفاح

من أشهر المشروبات الحارقة لدهون البطن، مميزات خل التفاح هو أنه يساعد على بطء عملية خروج الطعام من المعدة وبالتالي يزيد إحساس الشبع ويقلل كمية ما تتناوله خلال كل وجبة.

لذلك من الجيد استخدام خل التفاح قبل الوجبة الأساسية عن طريق إضافة ملعقة واحدة فقط من خل التفاح إلى كوب كبير من الماء.

4-مشروب القرفة

من مشروبات إذابة دهون البطن العنيدة المميزة هي القرفة، تساعد القرفة في ضبط مستويات سكر الدم وبالتالي تزيد من معدل حرق الجسم بشكل طبيعي.

لكي يبدأ الجسم في حرق الدهون يجب أن تكون مستويات الأنسولين وسكر الدم في وضعها الطبيعي دون أرتفاع كبير يمنع من حرق الدهون.

5-الماء البارد

من أسهل الطرق لحرق دهون البطن العنيدة هي استهلاك الماء البارد على مدار اليوم وهي استراتيجية ناجحة لحرق الدهون دون القيام بأي مجهود.

يحتاج الجسم إلى الترطيب بشكل مستمر على مدار اليوم، إلى جانب أن الماء البارد يحفر من حرق السعرات الحرارية بسبب أن الجسم يحاول دائما إعادة توازنه من خلال تدفئة نفسه وهي عملية تحتاج إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية ورفع معدلات الأيض.

حساب السعرات الحرارية لإذابة دهون البطن العنيدة

لا تنسى لكي تحصل على أفضل استفادة من مشروبات حرق دهون البطن من الضروري حساب احتياجك اليومي من السعرات الحرارية والماكرو.

يمكنك حساب احتياجك من خلال استخدام الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة