×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التحكم بالوزن

6 مشروبات مدهشة لتخسيس البطن السفلية

6 مشروبات سحرية لتخسيس البطن السفلية قد توفر على الكثير من الوقت، يمكن أن تكون هذه المشروبات الحل المثالي لحرق الدهون العنيدة المتراكمة في أسفل البطن. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

6 مشروبات لتخسيس البطن السفلية 

البطن السفلية يمكن تصنيفها من أصعب أنواع الدهون في الجسم وتحتاج الكثير من الوقت والجهد والتمرين للتخلص منها وهي من الدهون العنيدة.

ولكن على الرغم من أن تخسيس البطن السفلية صعب ولكن هناك بعض الاستراتيجيات أو الحيل البسيطة التي يمكن أن تشكل فرق ملحوظ في معدلات حرق دهون البطن السفلية.

هناك 6 أنواع من المشروبات لتخسيس البطن السفلية لا غنى عنها في برنامجك الغذائي.

1-القهوة

من أهم وأفضل المشروبات لتخسيس دهون البطن السفلية بأقصى سرعة ممكنة هي القهوة، السبب هو احتواء القهوة على الكافيين.

تعتبر القهوة من أقوى المشروبات لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم، يساهم الكافيين في القهوة على زيادة معدل التمثيل الغذائي بنسبة كبيرة تصل إلى 11%.

أغلب حوارق الدهون تستخدم الكافيين لزيادة فاعلية حرق الدهون في الجسم، لذلك تمثل القهوة حل مثالي لك، ولكن لا يجب الإفراط في استهلاكها لتجنب الأرق وارتفاع ضغط الدم.

2-الشاي الأخضر

من المشروبات التي لا غنى عنها في أي نظام للتنحيف وبناء على كل التجارب يعد الشاي الأخضر من أسرع أنواع المشروبات الحارقة للدهون.

يمكن استهلاك الشاي الأخضر بشكل منتظم لحرق دهون البطن السفلية بشكل مثالي، إلى جانب أن الشاي الأخضر أيضا يحتوي على الكافيين مثل القهوة.

يمتلك الشاي الأخضر أيضا بعض الخصائص المحاربة للأمراض والجذور الحرة بسبب كونه أحد أقوى مضادات الأكسدة ولذلك من المهم والصحى استهلاك الشاي الأخضر يوميا.

3-عصير الخضروات الورقية

الخضروات مصدر رئيسي للحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها يوميا، ولكن يمكن أن تكون أحد أهم المشروبات لتخسيس البطن السفلية بسرعة رهيبة.

السبب هو أن الخضروات تحتوي على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة وهو ما يجعلها عامل مساعد لتجنب الإفراط في الطعام والشعور بالشبع سريعا.

يساعد مشروب الخضروات في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتحسين حركة الأمعاء وتجنب الإمساك، وأيضا طرد السموم من الجسم.

4-الماء

المشروب الأسهل والأفضل هو الماء، على الرغم من أن الماء لا تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي الأ أنها تساعد في تخسيس البطن السفلية.

شرب الماء بشكل منتظم على مدار اليوم يزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية وخصوصا الماء البارد وذلك لأن الجسم يقوم بعملية تدفئة والتي تستهلك السعرات الحرارية.

يساعد شرب الماء أيضا في تنظيم مستويات الشهية وتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام، من الجيد شرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة.

5-الشاي الأسود

يمكن أن نعتبر الشاي الأسود بديل القهوة لتخسيس البطن السفلية، يمتلك الشاي الأسود نفس الخصائص الحارقة للدهون لأنه يحتوي على الكافيين.

ولكن عند استهلاك الشاي الأسود لهدف حرق دهون البطن السفلية من الضروري تجنب إضافة السكر الأبيض واستخدام العسل الأبيض أو سكر خالي السعرات الحرارية.

6-مشروب البروتين

مشروب البروتين هو عبارة عن مسحوق بروتين مذاب في الماء و يمتاز بسرعة امتصاصه وتوفير كمية كبيرة من البروتين للجسم بشكل سريع.

يمكن أن يكون مشروب البروتين من أفضل أنواع المشروبات لتخسيس البطن السفلية وذلك لأن البروتين يملك أثر حراري مرتفع.

الأثر الحراري للبروتين هو مقدار ما يحتاجه الجسم لحرق الطعام ولحسن الحظ يمتلك البروتين أعلى أثر حراري، أي أنه كلما زاد استهلاك البروتين كلما زاد معدل حرق السعرات اليومي.

ولكن من المهم حتى مع استخدام مسحوق البروتين الالتزام بالنسبة اليومية الموصى بها من البروتين يوميا، يمكنك حساب ما تحتاجه من خلال الحاسبة التالية:

حاسبة البروتين
 

لشراء أفضل نوع بروتين لتخسيس البطن السفلية أنصحك بالحصول على هذا المكمل بالضغط على شراء الآن.

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة