×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
كمال الأجسام

5 نصائح للمبتدئين لاختيار الجيم المناسب

في حالة بدأت للتو في التخطيط لممارسة التمارين الرياضية فمن المؤكد أنك على الفور تخطط لاختيار صالة جيم مناسبة لك، ولكن قبل أن تأخذ قرارك يجب معرفة أهم 5 نصائح ضرورية لاختيار صالة الجيم المناسبة لك. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

نصائح للمبتدئين لاختيار الجيم المناسب

بعيدا عن النظام التدريبي والنظام الغذائي من المهم قبل أن تبدأ في ممارسة التمارين اختيار المكان المناسب لك والذي يضمن لك الأستمرارية لفترات طويلة بدون الوقوع في أي مشكلة مستقبلا يمكن أن تؤثر على معدلات تقدمك في عالم ممارسة التمارين الرياضية وكمال الأجسام، هناك مجموعة هامة من النصائح لكل المبتدئين قبل اختيار صالة الجيم.

1-المسافة بين المنزل وصالة الجيم

أهم عامل يجب أن تقوم بتحديده أولا قبل أي شيء هو المسافة بين الجيم وبين المنزل أو مكان العمل أو أي مكان سوف تنتقل منه إلى الصالة الرياضية، من الضروري أن يكون الجيم قريب من منزلك وهو أمر قد لا تشعر بضرورته في البداية ولكن مع الوقت إن كانت الصالة الرياضية بعيدا عن المنزل سوف تزيد فرصة الكسل وعدم الرغبة في الذهاب للتمرين عكس ما إن كانت الصالة قريبة من المنزل، لذلك الخطوة الأولى والأهم هي تصفية الصالات الرياضية القريبة من المنزل للمقارنة فيما بينها.

2-عدد ساعات عمل الجيم

من أهم النصائح التي يجب التركيز عليها عند اختيار الجيم المناسب لك هو أن تبدأ في سؤال المدير المسؤول عن الجيم قبل الاشتراك عن عدد الساعات المتاحة على مدار الأسبوع للتمرين، يجب أن تختار الصالة الرياضية التي تعمل لأكبر وقت ممكن لكي يكون لديك مساحة دائما لممارسة التمرين في أي وقت، حتى وإن كان الوقت مناسب لك حاليا ولكن تذكر أنك سوف تستمر في التمرين طوال العام ولن تضمن إن هذا الوقت سوف يكون مناسب لك دائما.

3-الراحة النفسية داخل الجيم

من أهم النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك هي الراحة النفسية داخل صالة الجيم، تنتج الراحة النفسية داخل الجيم نتيجة مجموعة من العوامل مثل نظافة المكان والتهوية وأيضا المساحة الداخلية للجيم التي تجعل المكان مريح و متسع للجميع بعيدا عن الازدحام، بجانب التنظيم الإداري للمكان بشكل عام والذي يجعل الأمر أكثر راحة.

4-الأجهزة الرياضية والمعدات

من الضروري أن يكون لديك فكرة بسيطة عن الأجهزة الرياضية والأدوات التي تحتاج إليها لممارسة التمارين بشكل كامل دون وجود أي مشكلة أو نقص في أي من الأجهزة الضرورية لاستهداف أي من عضلات الجسم، تأكد من أن هناك أيضا مجموعة من أجهزة الكارديو وهناك فئات متعددة من الأوزان الرياضية.

5-سعر اشتراك الجيم

وأخيرا وهو من أهم العوامل التي من خلالها أيضا يجب تحديد كون الجيم مناسب لك أو لا هو سعر اشتراك الجيم، من الضروري أن تتأكد من أنك قادر على دفع سعر الأشتراك بشكل شهري أو سنوي لفترات طويلة بدون أي مشكلة، تأكد أن الأشتراك المرتفع بالنسبة لك قد يكون غير مناسب مستقبلا نتيجة زيادة أي أعباء مادية أخرى قد لا تضعها في الحسبان حاليا، لذلك يجب أن تقوم بالتخطيط للأمور المادية قبل أختيار صالة الجيم لكي تكون مناسبة لك على المدى الطويل.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة