×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

السعرات الحرارية المسموحة في اليوم المفتوح

اليوم المفتوح هو يوم راحة من الالتزام بالنظام الغذائي، ولكن ما هو عدد السعرات الحرارية الأمنة المسموحة في اليوم المفتوح لعدم زيادة الوزن؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 0 دقائق قراءة

main photo of article

السعرات الحرارية المسموحة في اليوم المفتوح

عندما تلتزم بنظام غذائي لفترات طويلة غالبا ستتساءل عن موعد اليوم المفتوح أو عن الوجبة الفري، في هذه الوجبة يتناول الشخص الأطعمة الممنوعة في النظام الغذائي بحرية بدون أي قيود، ولكن يشعر بعض الأشخاص بالقلق تجاه تناول الوجبات المفتوحة لأنها من الممكن أن تسبب زيادة الوزن المفقود على مدار الأسبوع من جديد، مما يتسبب في النهاية أما بثبات الوزن أو باكتساب الدهون.

يفضل في اليوم المفتوح الحصول على عدد سعرات حرارية لا يتجاوز 10% إضافية أعلى من معدل حرقك الطبيعي للسعرات الحرارية أو سعرات الثبات الخاصة بك.

حساب السعرات الحرارية للثبات في اليوم المفتوح

لمعرفة السعرات الحرارية المخصصة لثبات الوزن المناسبة لك بناء على طولك ووزنك أو معدل نشاطك، يمكنك استخدام الحاسبة الرياضية التالية:

حاسب السعرات الحرارية
 

بعد حساب السعرات الحرارية المناسبة لك لثبات الوزن قم بإضافة 10% إضافية على هذا الرقم وفي النهاية سوف تحصل على السعرات الحرارية المسموحة في اليوم المفتوح.

الأطعمة المسموحة في اليوم المفتوح

غالبا لا يقوم عدد كبير من الأشخاص بالالتزام بقائمة محددة بالأطعمة التي يجب تناولها في اليوم المفتوح، لأن هذا اليوم فكرته في الأساس تناول الأطعمة كما ترغب بدون أي حساب، ولكن يفضل أن لا يكون مصدر الطعام فقط يعتمد على الطعام الغير صحي بنسبة كاملة، يمكن تقسيم اليوم مفتوح إلى جزئين جزء صحي وجزء غير صحي وذلك لأن الطعام الغير صحي غالبا يحتوي على نسب كبيرة جدا من الدهون الغير صحية والكربوهيدرات ونسب قليلة جدا من البروتين، لذلك في حالة الاعتماد فقط على الطعام الغير صحي لن تكون قادر في هذا اليوم في الحصول على احتياجك اليومي من البروتين، لذلك حاول بقدر الإمكان اختيار نوعية الطعام التي تتناولها في اليوم مفتوح لمد الجسم باحتياجه اليومي من البروتين والعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن، حتى لا يكون اليوم المفتوح له أثر سلبي وضار على الجسم.

هل اليوم المفتوح يزيد الوزن؟

في حالة الالتزام بعدد السعرات الحرارية التي قمت بحسابها سابقا غالبا لن تزيد في الوزن وسوف تستمر في خسارة الوزن، ولكن من الممكن أن يزيد الوزن في حالة الإفراط في تناول الطعام في اليوم المفتوح بشكل مبالغ فيه يتخطى عدد سعرات العجز الذي قمت به على مدار الأسبوع وهو ما قد يسبب مشكلة زيادة الوزن مع مرور الوقت.

مصدر الصور : Freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة