×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

ترتيب المناطق في نزول الوزن

من المشاكل المزعجة هي زيادة نسبة الدهون في منطقة ما من الجسم وعند البدء في نظام غذائي نفقد الوزن من كل مكان عدا المنطقة التي نرغب حقا في تنحيفها، فما هو الترتيب العلمي لمناطق نزول الوزن؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

ترتيب المناطق في نزول الوزن

عندما تبدأ مراحل خسارة دهون الجسم تلاحظ أن هناك مناطق تتأثر بشكل واضح بخسارة الوزن وأن هناك مناطق أخرى لا يظهر عليها خسارة الكثير من الدهون والتي تزيد من إنزعاجك لأنه غالبا تلاحظ أن مظهر الجسم بدأ يصبح غير متناسق بسبب نحافة جزء وزيادة الوزن في جزء آخر.

بشكل علمي ترتيب المناطق في نزول الوزن هو شئ غير محدد وغير معروف كليا، السبب هو أن كل جسم يختلف عن الجسم الأآخر في ترتيب الأماكن التي يمكن أن تلاحظ عليها التأثير بسبب العامل الوراثي، هناك أجسام تميل إلى تخزين الدهون في الجزء السفلي وهناك أجسام العكس تماما تميل إلى تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم.

تقول بعض الدراسات أن الجسم يبدأ فعليا في حرق الدهون من أخر مكان تم تخزين به الدهون ومن ثم يبدأ الجسم في التخلص من الدهون الأقدم بشكل تدريجي.

خسارة الوزن في مناطق معينة من الجسم

دائما ما تحدث هذه المشكلة لدى أغلب متبعي النظام الغذائي لخسارة وزن الجسم والتي يطلق عليها الدهون العنيدة، تعتبر الدهون العنيدة هي الجزء الأخير تقريبا الذي يتبقى فيه الدهون بعد الأقتراب من وزن مثالي، وقد تكون بالفعل في وزن مثالي حاليا ولكن تظهر مشكلة الدهون العنيدة.

الحل هنا هو الاستمرار على نفس النظام الغذائي دون أي تغير، قد تكون الدهون الأخيرة في الجسم هي أصعب مراحل الرجيم ولكن الحل الأكيد للتخلص منها هو الاستمرار على عجز السعرات الحرارية اليومية وستلاحظ مع مرور الوقت أن نسبة الدهون في هذه المنطقة تنخفض بشكل تدريجي.

خسارة الوزن من مناطق معينة بالتبريد

أحد الطرق التي يتم استخدامها في بعض الأحيان لخسارة دهون الجسم العنيدة هي استخدام التبريد، تعتمد هذه الطريقة على تبريد جزء من الجسم يحتوي على دهون للتخلص منها بشكل نهائي، قد يكون هذا الأسلوب فعال لتحديد أماكن نزول الوزن ولكن يحتاج إلى تكلفة كبيرة وأيضا لا يعتبر حل نهائي فمن الممكن أن تعود الدهون من جديد.

مصدر الصور: Freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة