×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التحكم بالوزن

كم بيضة مسموح في الكيتو

نظام الكيتو دايت يعتمد على تناول البروتين بنسبة كبيرة وتخفيف تناول الكربوهيدرات، فما هي الكمية المسموحة يوميا من البيض وهل يمكن تناوله بحرية دون أي قيود؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

هل البيض مسموح في الكيتو دايت؟

في البداية يجب أن تعرف هل البيض مسموح في نظام الكيتو من الأساس أم لا، أولا نظام الكيتو هو أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد على خفض نسبة الكربوهيدرات اليومية، تتراوح نسبة الكربوهيدرات في نظام الكيتو دايت بين 25 جرام وحتى 50 جرام يوميا، لذلك من المسموح في نظام الكيتو دايت تناول كل الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين وأيضا الدهون مقابل نسب منخفضة من الكربوهيدرات. 

يعتبر البيض من الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة جدا من البروتين مع نسبة مرتفع من الدهون ونسبة منخفضة جدا من الكربوهيدرات، لذلك يعتبر البيض من الأطعمة المسموحة في نظام الكيتو دايت.

كم بيضة مسموحة في الكيتو؟

هناك بعض الأشخاص يعتمدون اعتمادا كاملا على تناول البيض في نظام الكيتو دايت، من الممكن تناول البيض في الكيتو دايت ولكن من المهم عدم الأفراط في تناول البيض. من الجيد تناول عدد ثلاث بيضات يوميا في نظام الكيتو كاملة ولكن لا يجب الاعتماد طوال اليوم على البيض فقط، لأنه يجب الحصول على كل العناصر الغذائية الذي يحتاج إليها الجسم، وعندما تعتمد على طعام واحد فقط في نظامك الغذائي يمكن أن يحدث نقص أو عجز في أحد العناصر الأخرى. 

ملحوظة هامة:

حتى الأن لا توجد دراسات مؤكدة حول كميات البيض الآمنة التي يمكن تناولها على مدار اليوم، هناك بعض الدراسات تذكر أنه من السيء تناول أكثر من بيضتين كاملتين يوميا بسبب التأثير الضار على الكولسترول، وهناك دراسات أخرى ترفض هذا الكلام، لذلك يجب أن تكون دائما في المنطقة الآمنة وتتجنب الإفراط في تناول البيض حتى لو كنت تتبع نظام الكيتو دايت. 

بديل البيض في الكيتو دايت 

هناك عدة بدائل يمكن الاعتماد عليها في نظام الكيتو دايت بدلا من الأعتماد على البيض فقط، يجب دائما اختيار الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات وأغلب أنواع البروتين لا تحتوي على كربوهيدرات عالية مثل المأكولات البحرية واللحوم الحمراء والدجاج، لذلك يمكن الاعتماد عليهم بدون أي مشكلة في نظام الكيتو بدلا من الاعتماد على البيض فقط. 

 

مصدر الصور : Freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة