×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
بناء العضلات

هل الجري يبني عضلات

هل الجري يبني عضلات أو هو مجرد وسيلة فقط لحرق دهون الجسم، وما هي الطريقة الصحيحة لتحويل الجري إلى تمرين لبناء وزيادة الكتلة العضلية؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

هل الجري يبني عضلات؟

من المؤكد أن أغلب محبي رياضة الجري تساءلوا يوما ما هل الجري يبني عضلات أم لا، الحقيقة هي أن هناك نوعين أساسين من الجري أحدهم يؤثر على حجم الكتلة العضلية بشكل إيجابي والآخر بشكل سلبي.

1-الجري لمسافات طويلة بشدة منخفضة

الجري لمسافات طويلة يعد من أسوأ أنواع الجري التي يمكن أن تعتمد عليها لبناء العضلات، لاحظ أغلب لاعبي الجري لمسافات طويلة ستجد أجسامهم نحيفة، يزيد الجري لمسافات طويلة من عملية الهدم العضلي ولذلك لن تلاحظ أي تطور عضلي مع هذا النوع من الجري.

2-الجري لمسافات قصيرة بشدة مرتفعة

من أفضل أنواع الجري التي يمكنها أن تؤثر على هرمون النمو لديك وتزيد من كتلك العضلية هي الجري لمسافات قصيرة مع شدة مرتفعة، يعتبر هو النوع الأفضل مقارنة بالجري لمسافات طويلة.

طريقة بناء العضلات أثناء الجري

للإجابة الدقيقة عن تساؤلك هل الجري يبني عضلات أم لا ستكون حسب نوع تمرين الجري المستخدم، أفضل تمرين لبناء العضلات أثناء الجري هو تمرين HIIT.

الطريقة الصحيحة لممارسة تمرين HIIT لبناء العضلات هي تقسيم وقت ممارسة الجري إلى مجموعات جزء منها عالي الشدة وجزء منخفض الشدة، والاستمرار على التمرين فترة زمنية محددة ودائما ما تكون قصيرة.

على سبيل المثال يمكنك البدء بالركض لمدة 40 ثانية بأقصى سرعة لديك ومن ثم في خلال 20 ثانية وبعدها أحصل على راحة أو القيام بالراحة النشطة والتي يمكنك القيام بها عن طريق الاستمرار في الجري ولكن بسرعة منخفضة أو القيام بتمرين أخر مثل القرفصاء أو الضغط، من ثم تكرار المجموعة من جديد لكي تصل إلى الوقت المستهدف 10 أو 20 دقيقة.

هل الجري يبني عضلات الجسم كاملا؟

يمكن أن يبني الجري عضلات الجسم كاملا ولكن لن يكون أثر الجري على الجزء العلوي كبير أو ملحوظ، السبب أن تمرين الجري يركز على منطقة الجزء السفلي، لذلك ستجد أن الأرجل هي الجزء الأكثر استفادة والأكثر ضخامة، لذلك الحصل الأفضل هو الأعتماد على مزيج من تمارين الجري مع تمارين المقاومة للجزء العلوي للحصول على جسم متناسق.

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة