الولايات المتحدة الأمريكية

نظام غذائي للتخسيس للنساء

في هذا المقال سوف نقدم لكِ نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الهامة لكل جسم لتؤدي كل أجهزته دورها بالشكل المطلوب، وفي الوقت نفسه فقير بالدهون والسعرات الحرارية.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو فقدان الوزن الصحيح؟

مِن الطبيعي لأي شخص يحاول إنقاص وزنه أن يفقده بسرعة كبيرة فهذه طبيعتنا لكن الأدلة تظهر أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل تدريجي وثبات حوالي 1 إلى 2 رطل في الأسبوع أكثر نجاحًا في الحفاظ على الوزن وذلك فيما يسمى بفقدان الوزن الصحي ويترتب على ذلك فوائد عدة مثل التحسينات في ضغط الدم والكولسترول في الدم و سكريات الدم وتقليل عوامل الخطر للاصابة بالأمراض المزمنة المتعلقة بالبدانة ويعيد إليك ذلك الشعور بالثقة بالنفس وزياد الحيوية والنشاط وتحسين المزاج العام هي رحلة صعبة ولكنها تستحق المحاولة مراراً وتكراراً للوصول للمثالية.

افضل نظام غذائي للتخسيس

هناك الكثير مِن طرق فقدان الوزن بسرعة لكنها ستجعلكِ جائعة وغير راضية بالمرة فيجب عليك أن تتحلي بإرادة فولاذية حتى لا تتخطي الحدود بسهولة لكن مع هذا النظام لن تضطري إلى كل ذلك هذا النظام سيقلل مِن شهيتك ويجعلك تفقدين الوزن دون جوع أو غضب وسيؤول بك إلى تحسين الصحة العامة بكل تأكيد.

أولاً: الجزء الأكثر أهمية هو خفض السكريات والنشويات والكربوهيدرات حيث عندما تفعلي  ذلك تنخفض مستويات الجوع وينتهي بك الأمر إلى تناول سعرات حرارية أقل بكثير الآن بدلاً مِن حرق الكربوهيدرات للطاقة يبدأ جسمك بالتغذية مِن الدهون المخزنة وهناك فائدة أخرى مِن خفض الكربوهيدرات هو أنه يقلل مستويات الأنسولين مما يؤدي إلى جعل  الكليتين تلقي الصوديوم والماء الزائد من جسم وهكذا يقل وزن الماء غير الضروري وبهذه الطريقة يمكن خسارة حوالي 5 كيلوغرامات في أول أسبوع إذا أكلتي بهذه الطريقة فنفقد الدهون الغير مرغوب بها والماء الزائد في نفس الوقت.

ثانياً: تناول البروتين والدهون والخضروات، يجب أن تحتوي كل وجبة مِن وجبات الطعام على مصدر بروتين ومصدر للدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات وسيؤدي إنشاء وجبات الطعام بهذه الطريقة تلقائيًا إلى إدخال كمية الكربوهيدرات في النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جرامًا يوميًا.
ثالثاً: مصادر البروتين وهي لحوم البقر والدجاج ولحم الضأن وسمك السلمون والمرقط والروبيان والبيض الكامل، وقد ثبت أن تناول هذه الأطعمة يُعزز الأيض بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد كما يمكن للحمية الغذائية الغنية بالبروتين أن تقلل مِن الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 60٪  وتقلل مِن الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر مِن الليل إلى النصف، وتجعلك ممتلئًا تمامًا بتناول 441 سعرة حرارية أقل يوميًا فقط بإضافة البروتين إلى نظامِك الغذائي بكميات مناسبة.

رابعاً: مصادر الدهون وهي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو والمكسرات.

خامساً: خضروات قليلة الكربوهيدرات وهي القرنبيط والبروكلي والطماطم والكرنب والخس.

والأن مع النظام الغذائي

الإفطار

3 بياض بيض + رغيف خبز + قطعة جبن قريش + ثمرة فاكهة.

الغداء

شريحة لحم 180 غرام أو علبة تونة أو صدر دجاج + 30 غرام أرز مطبوخ أو رغيف خبز   + طبق سلطة بزيت الزيتون أو خضار مطبوخة (بروكولي، كوسا، فلفل أخضر، ملفوف، قرنبيط)

العشاء

كوب زبادي أو علبة تونا + ثمرة تفاح

(هذا النظام يحتوي على: 81 غرام بروتين و30 غرام كربوهيدرات و 1100 سُعرة حرارية)

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area