×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
كمال الأجسام

3 نصائح لتحديد مدة التمرين المثالية لكمال الأجسام

هناك اختلاف في تحديد مدة التمرين لكمال الأجسام التي يمكن اعتبارها المدة المثالية للحصول على نتائج سريعة ومرضية بالنسبة لك، فما هي المدة المثالية والأفضل لتحقيق نتائج سريعة وبدون أي أضرار؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

عوامل تحديد مدة التمرين المثالية لكمال الأجسام

قبل تحديد مدة التمرين المثالية لكمال الأجسام المناسبة لك يجب معرفة مجموعة من النقاط والملاحظات التي بناء عليها يمكنك تحديد المدة المناسبة لك للحصول على أفضل نتيجة على الإطلاق دون الوقوع في أي مشاكل وأعراض جانبية.

1-مستوى اللياقة البدنية الحالي

من المهم تحديد مستواك الحالي لمعرفة المدة المثالية للتمرين لكمال الأجسام، مستوى اللياقة البدنية يمكن أن نصنفه في كمال الأجسام إلى ثلاثة مستويات وهي المبتدئ والمتوسط والمحترف.

من الضروري عدم المبالغة في مدة التمرين لكمال الأجسام في حالة كنت مبتدئ، لا يجب أن تقوم بممارسة كل التمارين أو المبالغة في عدد المجموعات والتكرارات في هذه المرحلة، لن يكون الجسم جاهز للمجهود البدني الكثيف في حالة كنت مبتدئ ويجب الصعود بكثافة التمرين بشكل تدريجي.

2-الهدف من تمارين كمال الأجسام

يمكن أن يشكل هدفك الحالي من تمارين كمال الأجسام في تحديد مدة التمرين الأفضل لك، تختلف مدة التمرين للشخص الذي يرغب في خسارة الوزن عن مدة التمرين للشخص الذي يهدف للتضخيم أو الاشتراك في بطولة.

البرامج المخصصة لخسارة الوزن عادة يكون وقت التمرين أطول نسبيا مع برامج التضخيم، يكون الوقت الإضافي عادة بسبب تمارين الكارديو الهوائية، كما أن أنظمة المحترفين أو المشاركين في البطولات قد تزيد لديهم مدة التمرين بخلاف شخص أخر هاوي.

3-طبيعة جدول تمارين كمال الأجسام

تختلف مدة التمرين بشكل كبير لكمال الأجسام بناء على طبيعة الجدول الذي تلتزم به، هناك جداول تعتمد على ممارسة التمرين طوال أيام الأسبوع ولذلك تكون مدة التمرين أقصر، عكس الجداول التي تعتمد على ثلاثة أيام فقط تكون مدة التمرين أطول نسبيا لاستهداف كل العضلات في هذه الأيام بعدد المجموعات المناسب لكل عضلة.

ما هي مدة التمرين الأفضل لكمال الأجسام؟

بشكل عام لا يوجد وقت أفضل الأهم هو ما قمت به فعليا في وقت التمرين وجودة التمرين نفسه، ولكن لكي تضع أطار مناسب يمكن القول أن المدة الأنسب تكون غالبا بين 45 دقيقة حتى ساعة من التمرين.

ولكن من الضروري أن يشمل وقت التمرين أيضا بعض تمارين الإحماء والتسخين قبل أن تبدأ التمارين عالية الشدة لتأهيل الجسم والمفاصل والعضلات للتمرين وتحسين الأداء وتجنب أي نوع من الإصابات.

هل يمكن التمرين لمدة ساعتين؟

كما ذكرنا مدة التمرين في كمال الأجسام تختلف بين شخص وآخر بناء على عدة عوامل، يمكن أن يكون التمرين لمدة ساعتين مناسب لبعض الأشخاص سواء كانوا متقدمين في المستوى أو يقومون بممارسة التمرين عدد قليل من الأيام على مدار الأسبوع.

ولكن بشكل عام لا يجب أبدا أن تبالغ في عدد التمارين التي تقوم بها في صالة الجيم، قد لا تكون المبالغة في صالحك دائما لأنك سوف تضع جسمك تحت ضغط كبير وتزيد من فرصة الأجهاد البدني وتكون أكثر عرضة لحدوث الإصابات الرياضية التي قد تبعدك عن ممارسة كمال الأجسام لفترات طويلة.

تسريع نتائج تمارين كمال الأجسام

بخلاف مدة التمرين في كمال الأجسام هناك عدة عوامل أخرى قد تكون مساعدة بشكل ملحوظ في تسريع النتائج التي تحصل عليها ومن أهمها المكملات الغذائية.

ننصحك باستخدام أفضل مكمل غذائي للتضخيم بشكل سحري وسريع جدا من خلال الضغط على: شراء الأن

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة