×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التغذية

5 بدائل لذيذة بديل الخبز في الكيتو دايت

أفضل 5 وصفات بديل الخبز في الكيتو لا تحتوي على كربوهيدرات وصحية بالإضافة إلى طريقة عمل الخبز السحابي المميز وهو الذي يغنيك عن أى نوع خبز آخر.
كتّاب مساهمون
نشر في: تحديث في: 17/12/2023 3 دقائق قراءة

main photo of article

في الحمية الكيتونية يًمنع تناول الخبز بشكل كامل وذلك لأن الخبز هو مصدر رئيسي للكربوهيدرات وهي التي يتعمد نظام الكيتو على تقييدها إلى حد كبير وينبغي أن لا يتناول أي شخص يلتزم بحمية الكيتو بما يزيد عن 50 جرام من الكربوهيدرات على مدار اليوم.

وهو ما لا يضمن لك بأى شكل مساحة لتناول خبز القمح والخبز الأسمر أو أى نوع من الخبز المعروف، لذلك نخبرك عن بديل الخبز في الكيتو دايت ولا يحتوي على الكربوهيدرات مع الحفاظ على الطعم اللذيذ للخبز.

بديل الخبز في الكيتو دايت

إن كنت تبحث عن بديل الخبز في الرجيم الكيتوني فيجب أن نتحدث عن مصادر لصنع الخبز سواء كانت من الدهون الصحية مع البروتين أو الخضروات قليلة الكربوهيدرات.

1- خبز دقيق جوز الهند للكيتو

من المعروف أن جوز الهند يندرج تحت الأطعمة المسموحة في الحمية الكيتونية لانه في الأساس لا يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات بجانب قيمته العالية من الدهون الصحية والمفيدة للجسم والعديد من الفيتامينات والمعادن.

يعد الخبز المصنوع من دقيق جوز الهند من أفضل أنواع الخبز التي يمكنك تناولها وتحضيرها بسهولة في حمية الكيتو، كل ما عليك هو صنع دقيق جوز الهند في المنزل أو شرائه جاهز وإضافة البيض مع بعض من التوابل والملح حسب الرغبة لصنع عجين ومن ثم وضعه على ورق زبدة و إدخاله إلى المايكرويف لمدة دقائق حتى يصبح جاهز في خلال دقيقتين فقط.

2- خبز طحين اللوز

طحين اللوز يعد أيضا بديل جيد للخبز في الكيتو ويحتوي على نسبة من الدهون الصحية والعناصر المهمة، يمكنك صنع مزيج من خبز طحين اللوز مع خبز دقيق جوز الهند بسهولة ليكون لديك أفضل بديل الخبز في الكيتو.

تعد هذه الطريقة لتحضير بديل للخبز في الحمية الكيتونية هي الأسهل فلن تستغرق منك أكثر من دقيقة ونص وتعتمد على طحين اللوز ودقيق جوز الهند مع البيض والفانيليا والبيكنج بودر.

3- خبز القرنبيط مع البيض المتبل

القرنبيط هو أحد أفضل الخضروات التي تعتبر مسموحة في حمية الكيتوجينك وذلك لأنه لا يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات مثل بعض الأنواع الأخرى من الخضار.

يمكنك تحضير خبز القرنبيط بشكل سهل للغاية بمجرد فقط تنظيف أوراق القرنبيط بشكل جيد ومن ثم استخدام الخلاط الكهربائي أو العجان لتحويل القرنبيط إلى عجين ومن ثم إضافة البيض بالتدريج حتى يتكون لدينا عجينة جاهزة لتشكيل الخبز ووضعه في الفرن أو المايكرويف.

من الممكن أن نضيف بعض من التوابل المفضلة لدينا مثل بودرة البصل وبودرة الثوم والزعتر أو الريحان والزنجبيل والتي تعطي مذاق أفضل ورائع لبديل الخبز في الكيتو مع إضافة القليل من الملح حسب الرغبة، كما يمكنك أن تقوم بتسوية الخبز الكيتوني على المقلاة مع إضافة القليل من الزبدة و تقليبه على الوجهين.

 4- خبز الغيمة cloud bread

خبز الغيمة أو الخبز السحابي هو أفضل بديل الخبز في الكيتو وهو من أشهر أنواع الخبز حاليا نظرا لأنه سهل وسريع التحضير وصحي للغاية ولا يحتاج إلى أى مكونات غير متوافرة في منزلك لتحضيره بسهولة.

مكونات خبز الغيمة للكيتو:

  • جبنة كريمي قليلة الدسم.
  • عدد ثلاث بيضات.
  • ملح حسب الرغبة.
  • فلفل أسود.
  • ربع ملعقة بيكنج بودر.

طريقة تحضير خبز السحابي:

  • في البداية يجب أن نقوم بنزع بياض البيض عن الصفار في أطباق منفصلة.
  • الأن نقوم باستخدام الخفاق الكهربائي ونخفق البيض بشكل جيد جدا.
  • نقوم بإضافة صفار البيض إلى الجبن الكريمي قليل الدسم.
  • نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود والبكنج بودر.
  • نقوم بإضافة مزيج الصفار مع البهارات مع مزيج بياض البيض.
  • نستمر في خفق المكونات معا جيدا.
  • نقوم بتسخين الفرن أو المايكرويف.
  • ندهن الصينية بقطعة من الزبد ونفرد العجين وندخله للفرن.
  • بعد عشر دقائق يصبح بديل الخبز في الكيتو خبز الغيمة جاهزا.

5-  استخدام الخضروات بديل الخبز في رجيم الكيتو

من أسهل الطرق وأكثرها صحية وبدون أي كربوهيدرات تفسد علينا الكيتو هو استخدام أوراق الخضروات كا بديل جيد للخبز الكيتوني.

تمتاز أوراق الخضروات مثل الجرجير أو الخس أو الخيار بأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء والألياف الطبيعية والتي تزيد من أحساس الشعور بالشبع بشكل سريع كما أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

عرض المصادر

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة