×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

كمال الأجسام

6 نصائح هامة للرياضيين لتحسين الأداء الرياضي

قد يعاني الكثير من لاعبي كمال الأجسام المبتدئين وغير المبتدئين من الأداء التدريبي السيئ ولكل شيئ سبب، ولحسن الحظ أن هناك بعض النصائح التي يمكنك القيام بها من أجل تحسين أدائك التدريبي ونحن معك اليوم لنقدم لك 7 نصائح لتحسين أدائك الرياضي والتدريبي.
كتّاب مساهمون
نشر في: 4 دقائق قراءة

main photo of article

1. التغذية وشرب الماء والراحة قبل الذهاب للتمرين

كل ما قمت به في أخر جلسة سابقة من تمريناتك  يحدد كيف سيكون أداؤك التدريبي في جلستك التدريبي القادمة، وللحصول على أفضل أداء تدريبي يجب عليك أن تتغذى بشكل جيد حيث أن التغذية لها أثر مباشر على معدلات الطاقة الخاصة بك أثناء التمارين الرياضية،  كما أن التعافي العضلي من الأمور الأساسية للحصول على أداء تدريبي جيد. 

لذلك يجب أن تتناول ما يكفي من البروتينات والتي توفر لك الأحماض الأمينية المناسبة لتخليق البروتين للاستشفاء العضلي وبالتالي تتعافى العضلات بالشكل المطلوب فلا تهمل تناول البروتينات قبل وبعد كل جلسة تدريبية، وتناول الكربوهيدرات المعقدة والتي تتميز بأنها قليلة معدلات السكر تعتبر من الأمور الهامة للاعبي كمال الأجسام حيث أنها تمد جسمك بالطاقة على مدار الجلسة التدريبية وحتى بعد الجلسة التدريبية،  لذلك إحرص على تناول الكربوهيدرات المعقدة قبل كل جلسة تدريبية.

حاسبة البروتين
 

أما السوائل التي تناولتها من أجل تعويض الإلكتروليتات وتوازن المعادن في الجسم تؤثر بشكل كبير على تعافيك من جلسة التمرين السابقة ومدى استعدادك لجلسة التمرين الحالية وبالتالي فإنه يجب أن تهتم بتناول ما يكفي من السوائل بعد كل جلسة تدريبية وقبل أن تذهب للجيم، والراحة تعتبر من الشروط الأساسية للحصول على أفضل أداء تدريبي حيث أن العضلات تتعافى أثناء الراحة وبالتالي فإنها تستعد للجلسات التدريبية القادمة أثناء هذه الفترات.

حاسبة الاحتياج اليومي من الماء
 

2. مشروبات قبل التمرين

لتحسين الأداء الرياضي أثناء التمرين تعتبر مشروبات قبل التمرين من المحفزات القوية لتحصل على جلسة تدريبية جيدة، ويعتبر تناول مكملات ما قبل التمرين هو أفضل الخيارات حيث أنها توفر لك كل ما تحتاجه من أجل الحصول على جلسة تدريبية قوية، أما إذا كنت لا تريد تناول مكملات ما قبل التمرين فيمكنك أن تتناول مشروب القهوة والذي يساعدك في الحصول على جلسة تدريبية قوية عن طريق زيادة التركيز العقلي والطاقة البدنية.

 

3. حدد أهدافك

التجول في صالة الحديد دون تحديد الهدف من التواجد في صالة التمرين يعتبر من الأمور السيئة لأي نظام تدريبي، لذلك يجب أن تحدد هدفك من التواجد في صالة الحديد، ويجب أن تحدد التمارين التي سوف تقوم بها في كل جلسة تدريبية وغاياتك من التمارين من حيث التنشيف أو التضخيم وعدد الجلسات وعدد المجموعات وعدد التكرارات لكل تمرين، وكذلك يجب أن تحدد وقت الراحة وحاول أن تلتزم تماماً بما حددته.

 

4. حضور مسابقات كمال الأجسام ولو على الإنترنت

حضور مسابقات وبطولات كمال الأجسام ولو على الإنترنت تعتبر من المحفزات الكبرى أثناء التمارين الرياضية لتحسين الأداء الرياضي، فيمكنك أن تشاهد البطولات القديمة حتى للاعبي كمال الأجسام الذين تفضلهم حتى تتحفز للتمرين من أجل بناء العضلات.

 

5. ارتداء ملابس تظهر العضلات

الشعور بأن العضلات كبيرة وأن جسمك متناسق يعتبر من الأمور الجيدة التي تحفزك أثناء الجلسة التدريبية، لذلك فقم بإرتداء ملابس تدريبية تظهر العضلات حتى تتحفز أثناء التمرين كلما رأيت نفسك في مرآة الجيم.

 

6. ممارسة الرياضة مع صديق

من المحفزات القوية أثناء الجلسة التدريبية هي مشاركة الجلسة التدريبية مع أحد الأصدقاء والذي سوف يشجعك على التمرين بشكل أفضل خاصة لو كان في مستوى متقدم عن مستواك التدريبي.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة