×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

التغذية

أضرار الجبنة الرومي

الجبنة الرومي من أكثر أنواع الجبن استخداما ورغم قيمتها الغذائية من ناحية البروتين ولكنها تمتلك مجموعة من الأضرار الصحية.  
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

أضرار الجبنة الرومي 

الجبنة الرومي من أنواع الجبن التي يتم تحضيرها من مستخرج كازين الحليب، يتم صناعة الجبن الرومي في مصانع مخصصة وذلك لكونها من الجبن التي تحتاج وقت طويل حتى تكون جاهزة للاستخدام على عكس أنواع الجبن سريعة الصنع مثل الجبنة القريش، يمكن أن تسبب الجبنة الرومي مجموعة من الأضرار والمخاطر الصحية ومنها:

1- احتباس السوائل في الجسم 

يمكن أن يسبب ارتفاع الجبن الرومي من ناحية الأملاح احتباس السوائل في الجسم، ويحدث هذا الأمر نتيجة ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم وبالتالي يحتفظ الجسم بكميات كبيرة من الماء لموازنة الصوديوم وتجنب أي مخاطر صحية وبالتالي تؤدي الجبنة الرومي إلى أنتفاخ الجسم بسبب زيادة كميات السوائل المخزنة وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

2- مشاكل القلب وضغط الدم 

يحدث ارتفاع ضغط الدم أيضا بسبب زيادة كمية الصوديوم المتواجدة في الجبن الرومي، لذلك مع تكرار الاستخدام يمكن أن يكون لها أثر سلبي على صحة القلب بسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل متكرر ومستمر.

3- زيادة الوزن 

يمكن أن تسبب الجبن الرومي زيادة في الوزن على الرغم من أنها مصنوعة من الحليب ولكن يتم أضافة إليها في كثير من الأحيان كميات كبيرة من الزيوت الغير صحية وهي زيوت مهدرجة ترفع من السعرات الحرارية للجبنة الرومي، وبالتالي عند استخدامها تحصل على عدد كبير جدا من السعرات الحرارية، بجانب أنها لا تستخدم بشكل منفرد ويتم تناولها مع الخبز وبالتالي تصبح السعرات الحرارية في الوجبة كبيرة جدا.

4- مشاكل الجهاز الهضمي 

يتم تعتيق الجبنة الرومي في المصانع لفترات طويلة جدا من الوقت تصل لستة أشهر وازيد، مما يجعلها تحتوي على كمية كبيرة جدا من الجراثيم والفطريات التي تتراكم مع مرور الوقت، ولذلك عند استخدامها يمكن أن تسبب مشاكل صحية للجهاز الهضمي وللجسم بشكل عام.

5- غير صحية لمرضى الكوليسترول 

تعتبر الجبنة الرومي من أسوأ الخيارات التي يمكن تناولها في أي نظام غذائي لمرضى الكوليسترول وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الدهون وقد تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول الضار LDL في الجسم.

 

مصدر الصور : Freepik.com

 

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة