×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التحكم بالوزن

هل تناول الطعام نفسه كل يوم يساعدك على إنقاص الوزن؟

من بين العديد من الاستراتيجيات لخسارة الوزن السريعة هي تناول نفس الطعام يوميا على مدار فترات طويلة لمحاولة إنقاص الوزن بشكل مستمر وسريع، فهل هذا الأسلوب بناء على التجارب فعال وسريع لحرق الدهون؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

هل تناول الطعام نفسه كل يوم يساعدك على إنقاص الوزن؟

لخسارة الوزن تحتاج إلى استهلاك كميات من الطاقة أعلى من الطاقة التي يحتاج إليها الجسم فعلا لكي يبدأ في استخدام الطاقة من المخزون داخل الخلايا الدهنية بعد استهلاك مخازن الجليكوجين بشكل كامل. 

ولكن خسارة الوزن عادة تكون صعبة لذلك دائما ما يكون هناك استراتيجيات مساعدة لحرق الدهون بشكل ناجح ولفترات مستمرة دون الخروج عن النظام.

من الأنظمة التي يعتمد عليها البعض في خسارة الوزن هو النظام المتحجر أو النظام الثابت وهو عكس النظام الذي يسمح بتناول العديد من الأطعمة بشكل مرن.

في الواقع تناول نفس الطعام كل يوم بنفس الشكل قد يكون له مميزات وعيوب.

فوائد تناول الطعام نفسه كل يوم

عندما تتناول نفس الطعام كل يوم سوف يكون الأمر أكثر تحكما في خسارة معدلات ثابتة من الوزن تقريبا، لن تحتاج إلا لحساب السعرات الحرارية ونسبة البروتين والدهون والكربوهيدرات إلا مرة واحدة على فترات طويلة.

كما أنه من السهل أيضا تحضير وجبات الأسبوع بشكل كامل في يوم واحد لن تحتاج كل يوم إلى التفكير في الطعام أو ماذا يجب أن تتناول من وجبات.

من الممكن أن يساعدك هذا النظام أيضا في الحفاظ على عدم الإفراط في تناول الطعام، لأنك لا تسمح لنفسك لتجربة أي شيء جديد أو إضافة أي شيء قد يجعلك تفرط في استخدامه وسوف يصبح لك روتين ثابت ومحدد من تناول الطعام يوميا.

عيوب تناول الطعام نفسه كل يوم

على الرغم من أن هذا النظام يمكن أن يكون حل لخسارة الوزن في حالة كان محسوب بشكل دقيق وبه عجز من السعرات الحرارية، الأ أن هناك مجموعة من العيوب ومنها:

على الرغم من أن هذا النظام يمكن أن يكون حل لخسارة الوزن في حالة كان محسوب بشكل دقيق وبه عجز من السعرات الحرارية، الأ أن هناك مجموعة من العيوب ومنها:

1-نقص بعض المغذيات الأساسية

من المستحيل أن يحتوي نفس الطعام الذي تتناوله كل يوم على كل العناصر الأساسية التي تحتاج إليه، غالبا قد تفقد بعض العناصر عن الالتزام بنوع متحجر من الأنظمة الغذائية، وقد تظهر الأثار الجانبية بعد فترة طويلة من الالتزام بهذا النوع من الأنظمة الغذائية.

2-الملل وسوء الحالة المزاجية

من الممل دائما تناول نفس الطعام كل يوم حتى وإن كان بهدف خسارة الوزن، ولكن مع مرور الوقت سوف تشعر بالملل وعدم القدرة في الالتزام وتزيد احتمالية الخروج عن النظام.

3-لا يحاكي نظام الحياة الطبيعي

تأكد أن أهم أساسيات النظام الغذائي الناجح لخسارة الوزن هو أن يحاكي نظام وأسلوب الحياة الواقعي الذي من المفترض أن تعيشه طوال حياتك.

في حاله كنت تلتزم بنظام صارم متحجر لفترة محددة فمن المؤكد أنك بعد مرور الوقت وحتى مع وصولك للوزن المثالي سوف تعود من جديد إلى أسلوب حياتك الطبيعي وتكتسب الوزن من جديد.

أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن

بدلا من تناول الطعام نفسه كل يوم لخسارة الوزن من الأفضل تعلم أساسيات التغذية ومعرفة ما تحتاج إليه من سعرات حرارية لخسارة الوزن بشكل مرن.

بهذه الطريقة يمكنك تناول كل ما تفضله على مدار اليوم وأن تغير في أصناف وأنواع الطعام كما تشاء دون الشعور بملل، يمكنك حساب احتياجك من السعرات الحرارية، البروتين، الكربوهيدرات، الدهون من خلال استخدام الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة