الولايات المتحدة الأمريكية

كيف تزيد من كفاءة التمارين لتضخيم العضلات بسرعة؟

هل تبحث عن طرق لتساعد في زيادة فاعلية تمارينك وتضخيم عضلاتك بسرعة للتمَيزعن الآخرين وتحقيق أهدافك المرجوة في الحصول على جِسم متناسق، إليك الخطوات التالية.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إن غاية الكثيرين من ممارسة الحديد وكمال الأجسام الحصول على عضلات ضخمة، ودائما ما يُحاولون الإنتظام في ممارسة التمارين الرياضية وزيادة شدتها للحصول على نتائج بوقت أسرع، لكن للحصول على نتائج وتضخيم عضلات بسرعة، عليك إتباع بعض الإرشادات لزيادة كفاءة التمارين (بجانب إنتظامك بتمارينك) للحصول على نتائج في وقت قصير، لذا عليك العمل بذكاء لا بشقاء. 

1. ممارسة تمارين الصباح

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية عند الإستيقاظ على معِدة فارغة من أفضل الطرق لبدء يومِك حيث تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية الأيض مِما يساعدك إلى ممارسة التمارين لاحِقاً في اليوم بكفاءة عالية. كما يُساعد التمرين في الصباح على التخلص من الدهون المتراكِمة في جسمك ، لذلك ينصح بممارسة المشي أو الجري لِمدة عشرة دقائِق على الأٌل في الصباح الباكِر.

2. تجنب مشروبات الطاقة الرياضية

تحتوي مشروبات الطاقة على الكافيين و كمية مكثفة من السكر، حيث أن السعرات الحرارية الموجودة بها أكبَر من عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حَرقها خلال التمارين التي تقوم بها ، وتكون النتيجة كسب سعرات حرارية بدلا من فقدها. هُنالك بعض المكملات الغِذائِية التي ستمدك بالطاقة كالكرياتين الذي يحتوي على مُركب أدينوسين ثلاثي الفوسفات ATP الذي يقوم بإعادة تخزين خلايا الطاقة فِي عضلاتك.

3. تغذية العضلات

 قبل الذهاب للنادِي الرياضي فأنت تحتاج إلى إعادة شحن جِسمك وذلك لأن الجسم يحتاج إلى طاقة ليكون قادرا على مواصلة القيام بالتمارين بكفاءة، فاحرِص على اختِيار الأطعمة الصحية التي تساعد في حرق الدهون وتكون مفيدة لصحتك بشكل عام.

تلعب الأطعمة التي تتناولها قبل وبعد التمرين دورا هاما في الحُصول على الأهداف المَنشودة منه، فالطَعام الجيد هو مِفتاح الوصول للوزن وحَجم العضلات المِثالي. تساعد نوعِية اختياراتك للطعام الذي تتناوله على تَحسين كفاءة التمارين الرياضية التي تقوم بها بِصورة كبيرة ، لذلك يجب توخي الحذر وعدم اللجوء الأطعمة الضارّة التي قد تعرقل عملِية الحصول على النتيجة التي ترغب بِها.

بَعض الأطعمة التي تُساعد في تعزيز فاعِلية التمارين الرياضية:

  • القهوة: يُساعد شرب كوب مِن القهوة قبل الذهاب إلى النادي على الإستيقاظ ويزيد من حِدة ذهنك لِممارسة التمارين بصورة أفضل.
  • وجبة الشوفان: يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف وهي مصدر النشويات المُعقّدة، فتمدك بالطاقة اللازمة طوال فترة تمرينك.
  • اللوز: يحتوي اللوز على البروتين والدهون الجيّدة  اللذان يحتاجهما جسمك لبناء عضلاته بِطريقة صحيحة.
  • الموز: عِند التمرّن في النادي الرياضي لأكثر من ساعة ينبغي عليك أن تعيد تزويد جسمك بالطاقة، والموز من الأطعمة الخفيفة التي يُمكنك تناولها بين جلسات التمارِين والغنية بالنشويات والفيتامينات والمعادِن المُفيدة لِجسمك ولِتعطيك طاقة أعلى للاستمرار.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area