الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

دليلك الشامل لأمينو 2222 من شركة Optimum Nutrition

يعد Amino 2222 منصناعة شركة Optimum nutrition من أفضل أنواع مكملات الأحماضالأمينية، فهو يحتوي على نسب ممتازة من الأحماض الأمينية ولكن هل هو مناسب لك أم لا، وفي كل الأحوال يجب عليك إتباع الجرعة الصحيحة والمناسبة حتى لا تتعرض لإضرار لا رجعة فيها.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو Amino 2222

أمينو 2222 هو مكمل غذائي يتآلف من 17 حمض أميني سريع الهضم والإمتصاص بعضها أحماض أمينية أساسية وبعضها غير أساسية وبعضها نصف أساسية، وفي كل الأحوال هي أحماض أمينية ضرورية لصحتك بشكل عام ولعضلاتك بشكل خاص، وقد تمت تسميته بهذا الإسم لأن الجرعة الواحدة منه تحتوي على 2222 ملغ من الأحماض الأمينية.

ما هي فوائد Amino 2222؟

الاحماض الأمينية بشكل عام لها الكثير من الفوائد ولكن فائدتها بشكلٍ خاص للاعبي كمال الأجسام تكمن في:

  • بناء البروتين داخل الجسم
  • إمداد العضلات بالأحماض الأمينية الضرورية
  • تحسين معدلات البناء العضلي
  • سرعة الإستشفاء العضلي
  • زيادة الحجم العضلي وقوة التحمل
  • زيادة معدلات حرق الدهون وتحسين عمليات الأيض بالجسم
  • تحسين المزاج حيث يحتوي أمينو 2222 على التريبتوفان الذي يتحول إلى ناقل عصبي وهو السيروتونين
  • تحسين مستويات الطاقة بشكل ملحوظ

ما هي أضرار Amino 2222؟

الأحماض الأمينية طبيعية وليس لها أي أضرار ما دمت تستخدمها في الحد المعقول، ولكن زيادة بعض الأحماض الأمينية عن الحد الطبيعي لها يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية مثل إرتفاع ضغط الدم وتشويش التفكير وغيرها من الأمراض، وأيضاً من الضروري التأكد من أن المكمل أصلي لأن المكملات غير الأصلية لا توفر لك القيم الغذائية الطبيعية للمكمل وأيضاً قد يكون بها شوائب تضر بصحتك.

الجرعة المناسبة

الجرعة المناسبة التي حددتها الشركة المنتجة للأمينو (Optimum Nutrition) هي حبتين يوميا، ولكن لاعبي كمال الاجسام في الغالب لا تكفيهم هذه الجرعة فيتناولون المكمل بجرعة 3 حبات قبل التمرين و 3 حبات بعد التمرين وهي جرعة ممتازة وكافية للاعبي كمال الأجسام. كذلك يجب أخذ كمية كبيرة من الماء.

ما هي الآثار الجانبية لأمينو 2222؟

الأحماض الأمينية ليس لتناولها أي آثار جانبية مادمت تحافظ على الجرعة المعتدلة والمناسبة لها كذلك الأمينو غير مناسب لمن يعانون من أمراض الكلى والقلب والكبد والرئتين. ولكن في كل الأحوال يجب إستشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية لمعرفة إذا كان كليتيك صحيتين أم لا ولتحديد الجرعات الدقيقة أيضاً.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area