×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

الحاسبات الرياضية

أفضل برنامج لحساب الماكروز

لضمان نجاح أي نظام غذائي يجب أن يكون مبني على حساب نسبة الماكروز المناسبة لك يوميا بدقة شديدة، فما هو أفضل برنامج لحساب الماكروز؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: تحديث في: 02/01/2024 3 دقائق قراءة

main photo of article

ما هي نسبة الماكروز اليومية؟

نسبة الماكروز اليومية هي أحد أهم الخطوات التي يجب القيام بها في أي نوع من الأنظمة الغذائية، عدم حساب احتياجك من الماكروز يعتبر أول علامات فشل النظام الغذائي الخاص بك.

الماكروز هو حساب عدد السعرات الحرارية المناسبة لك يوميا في الوقت الحالي وحساب تقسيمة هذه السعرات الحرارية، كل عنصر من العناصر يحتاجه الجسم بنسب مختلفة تماما وقد تختلف من شخص لآخر أيضا بناء على أهدافه الحالية، تنقسم توزيعة الماكروز اليومي إلى ثلاثة عناصر أساسية وهي البروتين والدهون والكربوهيدرات.

أهمية حساب نسبة الماكروز في الرجيم

حساب نسبة الماكروز اليومية يضمن لك عدم تناول الطعام بشكل عشوائي وعدم التعرض لمشاكل مثل الضعف ونقص المغذيات وأيضا خسارة الكتلة العضلية خلال فترات خسارة الوزن، بدون حساب الماكروز من الممكن أن يتناول الشخص سعراته اليومية من خلال مصدر واحد أو أثنين مع أهمال عنصر من العناصر، على سبيل المثال من الممكن أن يتناول شخص نسبة كبيرة من الدهون والكربوهيدرات يوميا مع نسبة ضئيلة من البروتين لا تناسب الجسم وبالتالي تسبب عدد كبير من المشاكل الصحية.

أفضل برنامج لحساب الماكروز

لكي تستطيع حساب نسبة الماكروز الخاصة بك يمكنك بسهولة القيام بهذا الأمر عن طريق استخدام الحاسبة الرياضية المخصصة لحساب الماكروز المناسب لك في الوقت الحالي، تعمل الحاسبة عن طريق إدخال عمرك الحالي وجنسك وأيضا الوزن والطول، كما أنها تأخذ في الأعتبار الهدف الحالي الذي ترغب في تحقيقه سواء كان خسارة الوزن أو بناء العضلات أو تثبيت الوزن والحفاظ على النتائج الحالية.

قم بإدخال البيانات الخاصة بك في الحاسبة التالية للحصول على نسبة الماكروز المناسبة لك:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

ملحوظة هامة:

لا يجب أن تعتمد على نتائج الماكروز التي حصلت عليها من الحاسبة السابقة بشكل دائم، من الضروري دائما أن تدخل على الحاسبة وتعيد حساب نسبة الماكروز طبقا للتغيرات مثل تغير وزنك الحالي وأيضا تغير الهدف الخاص بك للحصول على أفضل النتائج والتطور دائما في مستواك الحالي.

عرض المصادر

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة